lundi 20 juin 2016

كاتب سعودي ينتقد المليارات لمصر وينسى مئات المليارات على تدمير اليمن!!

قال الكاتب السعودي تركي الشلهوب، إن المنح التي قدمتها بلاده إلى مصر، تسببت في تحويلها إلى دولة مدينة.
وأضاف الشلهوب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: ” لا أحد يستحق أن تتحول لأجله من (دائن) إلى (مدين) سوى الشعب، لكننا تحولنا من أجل عيون السيسي والآخرين! خيرنا لغيرنا”.
وطلبت مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي) من مجموعة من البنوك العالمية دراسة إمدادها بقرض دولي كبير تبلغ قيمته الإجمالية نحو 10 مليارات دولار، في أول اقتراض سعودي ضخم من الخارج منذ أكثر من عشر سنوات.

الجدير بالذكر ان المنح السعودية والخليجية المشروطة لمصر لم تتعدى الـ 30 مليار دولا من الاستثمارات بينما تكلفة الحرب على اليمن والسياسات الخاظئة و الرعناء لأل سعود في المنطقة كلفتها ما يزيد عن 500 مليار دولار منذ بداية الحرب على سوريا والعراق واليمن لدعم الارهاب وتسليح الارهابيين في سوريا والعراق وشراء القنابل والاسلحة لتدمير اليمن وهو ما تسبب حقيقة في ازمة السعودية المالية وليس المنحة السعودية المشروطة لمصر.
ويتجنب الكتاب السعوديون عامة الحديث عن الحرب السعودية على اليمن الا بما يخدم مصلحة ال سعود خوفا من بطش النظام السعودي وحفاظا على مصالحهم الخاصة من الاموال والمخصصات التي يغدقها النظام على مرتزقته في وسائل الاعلام لتبييض صفحته السوداء والدموية التي لن تطهرها كل اموال الدنيا. بانوراما الشرق الأوسط

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire