Friday, June 10, 2016

مدريد: احتمال نشر البنتاغون طائرات مروحية جنوب اسبانيا لمكافحة المخدرات القادمة من المغرب

 طائرة مروحية Boeing CH-46 التي يستعملها المارينز
هل أصبحت الولايات المتحدة مهتمة بمحاربة المخدرات “الحشيش” المغربي الذي يصل الى الأراضي الأوروبية عبر اسبانيا؟ هذا ما يظهر من خلال احتمال نشرها مروحيات عسكرية في قاعدة مورورن دي لفرونتيرا في الأندلس في وقت تمر منه العلاقات بتوتر بين الرباط والبيت الأبيض.
وقال وزير الخارجية الإسباني مانويل مارغايو في تصريحات نقلتها يوم الثلاثاء 7 يونيو الجاري وسائل إعلام محلية أنه “من المحتمل جدا استقبال طائرات مروحية أمريكية قادمة من أفغانستان وباكستان للمشاركة في عمليات ضد المخدرات في شمال إفريقيا”.  ويتعلق الأمر بطائرات مروحية من نوع Boeing CH-46  وSikorsky S-61.
وتحتضن قاعدة مورورن دي لفرونتيرا قوة من المارينز قوامها ثلاثة آلاف جندي. وأضاف أن واشنطن كانت ترغب في نشر هذه القوات في البدء في المغرب، لكنها فضلت في آخر المطار اختيار اسبانيا. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون هي التي دافعت عن اختيار اسبانيا.
ويبدو أن هذا الاتفاق ليس نهائيا حيث تجري مفاوضات بين مدريد وواشنطن على هامش اتفاقية الدفاع الثنائية، حيث يمكن استعمال الطائرات المروحية للمارينز من قاعدة مورون دي لفرونتيرا في عمليات مختلفة.
وكانت واشنطن قد نشرت هذه القوات منذ سنوات، وتزامن مع التوتر الناتج عن الربيع العربي، ولاحقا جرى الرفع من القوات، والآن تبقى المفاجأة أن قوات المارينز قد تشارك في محاربة المخدرات القادمة من شمال إفريقيا.
واستعمل وزير الخارجية مارغايو المخدرات القادمة من شمال إفريقيا تجنبا للحديث عن المخدرات القادمة من المغرب حتى لا يتسبب في أي أزمة،ذلك أن المغرب هو البلد الوحيد المنتج والمصدر للقنب الهندي. وتعتبر الشواطئ الإسبانية سواء في مضيق جبل طارق أو السواحل المتوسطية شرق الأندلس منفذا رئيسيا للمخدرات المغربية نحو القارة الأوروبية.
ويتزامن القرار الأمريكي بمشاركة طائرات مروحية عسكرية في مكافحة المخدرات مع ظروف استثنائية وحساسة، في المقام الأول التوتر الذي تمر منه العلاقات المغربية-الأمريكية، حيث تتهم الرباط وعلى لسان الملك محمد السادس نفسه واشنطن بالتآمر على البلاد في ملف الصحراء. وفي المقام الثاني، انتعاش أطروحة استفادة الحركات الإرهابية من تجارة المخدرات القادمة من شمال إفريقيا، الأمر الذي يتطلب تعاونا دوليا. ألف بوست
تعليق كوحلالي
الامريكان لهم أساليبهم الخاصة في زعزعة استقرار الدول، فإما ينطون على ملف حقوق الإنسان تقرير الثعلب جون كيري نموذجا،أو الضغط على الذراع المكسور اقصد الملف الأهم بالبلاد في إشارة إلى ملف الصحراء،أو دعم طوائف عرقية، لكن هذه المرة ما لم يكن في الحسبان و لم يخطر حتى على بال إبليس.عندما قررت أمريكا أن تحمي شواطئ الأسبان من  القنب الهندي... و سبق لنا ان اشرنا بشكل مبهم انه ربما تكون هناك مافيات من جنسيات أوروبية تتعامل مع مافيا الحشيش على علاقة مع داعش.
أمر يبعث على السخرية و الضحك ..
 وما مصلحة الأمريكان يا ترى في ذلك و لماذا في هذا الوقت تحديدا ؟.
 أليس الأسبان لهم من العتاد و البشر و التجهيزات ما يسد عين الشمس لحماية حدودهم البحرية؟.
أليس الأسبان من نزعوا علم المغرب فوق "جزيرة ليلى" و اقتادوا احد حرس الجزيرة بلباسه النظامي الى سبتة المحتلة التي نسيها الشعب المغربي و اختها مليلية ؟.
 الم نقل لكم مند مدة ان المغرب تحت مجهر الأمريكان؟
 متأخرين كالعادة أي و الله .. و الضربات تأتيكم متتالية مرة من الاتحاد الاوروبي و مرة  اخرى من امريكا و من تحت الحزام .. و يعلم الله ما هو قادم ...؟..
عندما أحسستم بالمكيدة الأمريكانية توجهتم إلى موسكو متأخرين، و إلى الصين التي لا ترى فيكم سوى مصالحها الاقتصادية فقط لاغير .. و لما لا منطقة آو مدينة صناعية يقطنها اهل الصين. ويشتغل بها فقط دوي البشرة الصفراء و العيون الضيقة. ففي كل بقاع المعمور تجد أحياء خاص بالصينيين فهم شعب لا يحب الاختلاط ..
 بينما الروس يريدون موطأ قدم بالمغرب لموقعه الاستراتيجي،" غرب المتوسط" و سبق لنا الإشارة لذلك على شط  المحيط الأطلسي، من خلال  قاعدة بحرية، فهم يتوفرون على اعتد و أقوى سلاح بحرية في العالم و خصوصا الغواصات. و لما لا قاعدة برية لقواتهم. بلا ريب سوف يطلب الروس مقابل ليكون المغرب حليفا كما هو الشأن مع إيران  ...
الطامة الكبرى هو عندما تفوز العجوز هيلاري..لانكم لا تفهمون ان الامريكان لايؤمنون بالصداقة، فقط المصالح فهم مؤذبون، وعسل في كلامهم، لكن خلف الستار فهم بشر من نوع اخر... وا خيبتاهههههههههههههههههههه ... الى اللقاء 

No comments:

Post a Comment