Thursday, May 19, 2016

مراكش: استفسار إلى فرع النقابة الوطنية للصحافة

أويلي شد هاداك لحرام القسيس امسيو الطرومبتي، ضرب به أعداء الوطن، أما أنا ضاربني الوقت سير على الله .. حياكم الله .. اشربوا شاي و بعد ذلك اربطوا الأحزمة بليز 
استغربنا بشكل أدهشنا حتى ارتفعت حواجبنا من شدة الغرابة للتعتيم وعدم مؤازرة أخونا المصور الصحفي مسيو الطرومبتي من طرف فرع النقابة.علما ان ما تعرض له قيدوم وعميد المصورين الصحفيين بجهة مراكش من مضايقة و عن لفظي مس "أحد أفراد السلطة الرابعة" من قبل" بكسر القاف" ممثل السلطة المحلية برتبة قايد "بسيدي غيات" إقليم الحوز.
بيتو دولة الحق و القانون  طبقو معنا القانون:
 القايد  يجب متابعته بقانون الشطط في تدبير السلطة، وهذه جنحة يعاقب عليها القانون عقابا شديدا يصل  إلى 3 و تبقى السلطة التقديرية للسيد القاضي أن يرفع العقوبة إلى 5 أعوام حبسا نافذا وغرامة نقدية مع تحمل الصائر، حتى لو كان المعتدي له امتياز قضائي ..
 قلت مر على الحادث أسبوعا كاملا مكمولا حيت الواقعة كانت يوم الأربعاء الماضي،ولكن النقابة التي تقوم مقام الحامي لكل أفراد أسرة الإعلام لم تصدر بلاغا صحفيا، ولا بيانا تخبر به الرأي العام عما حصل لا هذا و لاذاك. والووووووووووووووو  علاش؟؟؟ الله أعلم ..
 الناس ضربوها بسكتة و كان الضحية السي الطرومبتي ماشي مصور صحفي، يتوفر على بطاقة مهنية صادرة عن وزارة الاتصال، بل هو ربما مخرج سينمائي كان يقوم بتصوير حلقة من مسلسل " الله يبقي الستر لي حسدنا يعمى ويسيلو عينه بالما " بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، و صادف الحادث اقصد انتفاضة دراويش " سلاليين" للدفاع عن أرضهم ...
  حضرت صباح اليوم إلى مراكش المدينة، فقط لأجد تفسيرا من الضحية عن عدم مؤازرة النقابة له في محنته.
صدقوا آو لا تصدقوا فإنني اكتب لنفسي، قبل أن أكتب للقارئ، أنني لم اسمع قط عن نقابة وطنية للصحفيين بمراكش، و لا اعرف مقرها و لا رئيسها و لا حتى أسماء أعضائها، و لم اسمع ذات اليوم ان النقابة قدمت نشاطا يخدم الإعلام الرقمي، أو يسير به نحو الرقي أو شي تويشية غير نسمعو طشاش و نعرفو النقابة ... لا حول و لا قوة  إلا بالله ..
هل تعلمون لو حصل ما حصل مع السي الطرومبتي في بلد فيه صحافة عالية الجودة محترفة، و حكومة ديمقراطية لربما قدم الوزير استقالته؟،هنا حتى النقابة ما وقفت مع صحفي منخرط بصفوفها، عاد غادي يتحرك مسيو الخلفي من مكتبه يشوف أش وقع في فسيدي غيات لأحد الصحفيين المعترف بهم من طرف وزارته، والذي يتوفر على بطاقة مهنية سنوات طويلة لا توجد إلا عند قلة قليلة جدا بمراكش.؟؟
تحية تقدير و محبة أخوية لسيد المصورين الصحفيين بأخلاقه العالية صاحب القلب الطيب المقاوم المناضل الصنديد المراكشي القح، الذي يقاتل الدهر لأجل توفير لقمة الحلال لعياله أصلحهم الله و هم كذلك. ماباع  صور ما شرا فيلا .. ولد باب الله .. مؤمن بالله وراض بنصيبه في الحياة و نعم المؤمن أنت يا اعز الخلان ..أي و الله ..
يا خلي لا تحزن هذا هو لوماروك ... الله يعفو عليا من هاد لبلاد قريبا ..
تويشية كوحلالية:
الطرومبتي  جيدو و الكراطي، و اللون شكلاطي ..
 أعطيه العصير ما حدو صغيرررررر ..
لو استعمل السي الطرومبتي عضلاته ذلك اليوم لكان الأمر في صورة أخرى، ولكن الرياضة أخلاق و ليست عضلات و خفة البدن ..
مسيو الطرومبتي  حاصل على حزام اسود أو ربما قوقي  الله أعلم في رياضة الدفاع عن النفس
"الجيدو" لكن ولاد مراكش الحقيقيين، ناس يتميزون ليس فقط  بالبهجة أي الكلام المنسوم، بل بالأخلاق الراقية ..
أنسيتم يا جماعة ما قاله احد شعراء بلاط بني عباس في بغداد و يدعى كريميصة :
اللسان حلاوة ..
والقلب نقاوة...
وهادو هوما بهجاوة ...
أبشاخخخخخخخخخخخخخخ ... على الكيكس ..
 نشكر كل اللذين مروا بتعليقاتهم الجميلة الصادقة عبر الفيسبوك بعد نشرنا مقال حول أخونا الغالي الطيب السي الطرومبتي = فاندام باب فتوح :
تعليقات حركتني أي و الله من مواطنين شرفاء في غياب أي تعليق لصحفي، علمان ان المقال نال متابعة كبيرة جدا على " مراكش تايمز" أدهشتني رغم انه نشر متأخرا والسبب مقصود حتى أرى من يوجد في الساحة و من يؤازر .
 تحية لموقع " المسائية العربية"  تحية للمناضل المراكشي العتيق شاهبندر العمل الجمعوي بمراكش مسيو هشام كضاض،والكاتب الأنيق خالد بوتكيدة،و المناضل الشرس قيدوم المناضلين بإقليم شيشاوة الأستاذ لحسن. شكرا لكم جميعا انتم لستم صحفيون، لكنكم قمتم بواجبكم الأخلاقي المزروع في قلوبكم الطيبة .
سؤال  الى مسيو عامل اقليم الحوز الدكتور عمر التويمي :
 اش درتو نعامس بخصوص النازلة ؟
دمتم في رعاية الله السلام عليكم ..

No comments:

Post a Comment