Wednesday, May 4, 2016

مراكش خاص بمصلحة المرور: إلى السادة الأفاضل والفاضلات ونخص بالملاحظة الموقر رئيس المصلحة:


حقيقة من باب الإنصاف وأخوه التشجع لأننا نعرف حق المعرفة، ثم  نرى بكل شوارع البهجة ما تقوم به المصلحة من خدمات جليلة لانقاد الأرواح،وتنظيم الناس لأنه للأسف الناس جلهم وليس كلهم، يغيب عنهم الوعي و ثقافة حب الحياة للآخر. فلازم يكونو بوليس المرور ينظمو سيركولاسيو دوماج الغالبية العظمى من السائقين لمختلف وسائل الركوبة ماعندهومش لا وعي لا تسامح،غير السرعة الجنونية كاين البوليسي كولشي زاكي و مرزن، يخافو من البروصي، ما يخافو على حياتهم و حياة الآخرين. ماكاينش البوليسي أرا ورك ألحنين..
الا وقعت حاثة خفيفة نبشة فلبرويطة = السيارة، يحبسو الطريق على والو،وباقة مشكلة من الشتم، والناس لي زربانين وعندهم شغلهم، يحبسوهم.
 ما كاينش الوعي الناس عندنا والوووو الله يهديهم، مازال خصهم قرن من الزيار، ولكن ناس المرور قايمين بالواجب مشكورين.
أوققققققققققققففففف أرى لوراق، ما يعطي لكواغط للبوليسي حتى يعطشو، يطلع فيه ماشي السكر الدشيشة عواد، والقرفة حبوب.. بعض أصحاب الدراجات النارية وخصوصا
" هيفاء المتوحشة = سي 90 " لا يحترمون القانون اكرر، البعض و ليس الكل، هؤلاء يكونون تحت المراقبة المستمرة، بدئا من الخوذة إلى تدوين المخالفات بسبب السرعة وعدم احترام الإشارات ديال التريسينتي...الخ. كل ما تقوم به مصلحة المرور بمراكش ننحني له بإجلال و إكبار، ونقول للجميع دكورا ونسوة إنكم لوززززززززززززززززز .. أي و الله ..
تويشية كوحلالية:
اليوم عند حدود الثامنة و النصف صباحا، كما ابلغني احد الدراويش أمام قصر الضيافة
" دار الباشا "حصل اكتظاظ وعرقلة للمرور سببها بعض الأشغال الجارية و حتى الناس لي خدامين معرفتش اش كا يكجدرو؟ ساهموا في هذه العرقلة، لأنهم لم يفسحوا الطريق بالشكل الذي يخفف ولا يعرقل حركة المرور ....
 ها لكلام  اللوززززززززززز غادي يبدا
كان " طارزان" مارا بالمكان، الشاب الصالح الشرطي رقم واحد فمراكش والأكثر نشاطا، وغيرة على مهنة الشرطة. توقف بدراجته النارية عند مكان لي وقعت فيه شلاظة ديال المرور.هذا مسيو عبد الحق " طبعا" ضابط بعرصة المعاش،وقام بواجب رجل المرور،وبعد 15 دقيقة حسب المتصل صار الشارع الضيق، والذي يعرف حركة مرور كبيرة جدا، بالزربة تسرحت لاروت= الطريق وصارت في متناول السائقين،وطلب مسيو عبد الحق من هادوك الناس ديال ترابو بليك و لا منعر ف اش من جايحة كحلة؟.أنهم يبعدو هاديك اللوحات شوية ويخليو الناس منين يدوزو 
 أنا لا اقلل من شان مصلحة المرور إطلاقا .. أوهووووووووووووو
و لكن مثل هاذ التويشيات تردو ليها البال، نعم نلاحظ رجال المرور بدراجاتهم يطوفون و يجولون المدينة بدراجاتهم، ولكن مرة مرة تفكدو،الأزقة الضيقة بالمدينة العتيقة..
على كل حال لا يسعني إلا أن أحيي بحرارة كل السادة العاملين تحت سقف ولاية الأمن بمراكش، وأيضا الإخوة بكل الدوائر الأمنية و نخص بالذكر لا الحصر: الدائرة الخامسة، وقبلها دائرة عرصة المعاش .. راه الناس خدامين امسيو البرفي .. نسيت بعدا، فوجتي نعامس شوية لبارح فجامع الفنا ؟.. اوا مزيان الله يسر أمورك، وأمور كل الشرفاء بالمدينة.. سير على  الله .. حتى يسهل الله ..

No comments:

Post a Comment