vendredi 15 avril 2016

تدوينة كوحلالية : أعطيني إعلام فاسد أمنحك شعبا بليدا "مكلخا"...

 واااااعباد الله الروس كايتبورضو علينا بمياهنا الإقليمية، بغواصات زاد عددها بشكل كبير جدا و مخيف و مفزع، حتى الانجليز أصابهم الخوف بسبب تلك الغواصات، لان اسبانيا تريد بث الفزع في قلوب البريطانيين بسبب صخرة جبل طارق،والأمريكان لا يملكون سوى المراقبة و التجسس.تخيلوا معي لو وقعت مناوشات بين الأمريكان المتمركزين باشبيلية بجنوب أسبانا و الروس، ماذا سيقع لشمال المغرب؟
الجواب:

 مشينا فالخاوي " سير ضيم "
تخيلوا معي أمر آخر ان الحلف الأطلسي = الناتو اعد العدة لمزاحمة الروس في المنطقة، ها سبتة ها تطوان، ها مليلية ها الناضور = أمشييييييييييييييييينا " كفتة" ؟.
تخيلوا أفيك موا = معي  لو وقع حدث لا قدر الله، من باب الاحتمال " طبعا" ان الغواصات البوتينية نسبة إلى السيد بوتين، محشوة برؤوس نووية،وذكروني بحادث "تشيرنوبيل" المنطقة مشات " فجغمة الما مع زعلوك الحار" حتى جنوب اسبانيا مشات. وبدل أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة من "الشرق الأوسخ" سوف يبدأ لهيبها من غرب شط الأبيض المتوسط.
اللهم لا نسألك رد القضاء و لكن نسالك اللطف فيه ..
  الأمر خطير و الروس ارتكبوا جرما يعاقب عليه القانون الدولي، لأنهم دخلوا مياه لدولة ذات سيادة ألا وهي المغرب..لان سبة مدينة مغربية محتلة، والجغرافيا اكبر دليل،و سبة ومليلية  لهما وضع  خاص طبقا لكل الأعراف و القوانين الدولية...الخ.
 المغرب ضاربها بسكتة وهادي مدة و أنا أتابع الأمر،ولا مقال ولا منبر و لا شي قران أو خوه قندوح، حل دلقوشو يناقش هاد الموضوع..
واش لبلاد لي فيها المعيور بين السياسيين، وإعلام "لافيراي" مقابل أخبار تافهة،على سبيل الذكر لا الحصر، ملف " قايد الدروة"...الخ
آخر تويشية و انهي التدوينة :
كنت أتمنى أن أولد بإحدى بلدان العالم إلا المغرب حتى لو كان هذا البلد هو الموزمبيق لقد صار هذا المغرب يشد الخناق على رقبتي،و وصل السكين إلى العظم. يضيق بي و لا أتحمله و لا يتحملني ماذا عساني فاعل يا وجوه الخير؟ بعد اطلاعي على فضاحيات وثائق بنما زاد كرهي و حقدي لهذا البلد. دمتم في رعاية الله و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته  ....

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire