vendredi 1 avril 2016

تركيا والسعودية تخططان لتنفيذ عمليات عسكرية ضد روسيا في اوكرانيا

قال المحلل في مركز سيتا الإستراتيجي”افوك اولوتاش” في اجتماع عقد في منتصف فبراير الماضي بأن يجب مواجهة روسيا بسياساتنا الميدانية.
 وأضاف اولوتاش: أن داود اغلو في زيارته لكييف سيلتقي مع قائد تتار القرم و من المقرر أن يتم تدريب ثلاثة جماعات تترية في منطقة نيكلاييف لمواجهة روسيا عسكريا في اوكرانيا.
وتابع اولوتاش أن بعض سياسيينا خائفين و لا يملكون رؤية ميدانية لمواجهة التحديات بينما البعض الاخر يملكون نظرة ثاقبة سيما و أن اليوم كييف و الدوحة والرياض يساندوننا وأقول ذلك بعلم مؤكد.
وتابع في السياق أن جهازي الأمن التركي و السعودي اجتمعا مؤخرا و قررا أن يدعما السياسة الميدانية في اوكرانيا لمواجهة روسيا واتفقا أن السعودية تتحمل تكاليف الدعم اللوجستي والتدريبي والتسليحي من أجل تدريب التتر في جزيرة القرم الأوكرانية لأن التتر ينتظرون دعمنا لمواجهة روسيا.
و طالب “جميل اف” في لقائه الأخير من داود اوغلو أن يقوم بالترتيبات اللازمة.
يذكر أن ممثل الرئيس الأوكراني في شؤون التتر ورئيس مجلس الأمة التترية “مصطفى جميل اف” التقى مع داود اوغلو في ديسمبر الماضي و كان ذلك أول لقاء بينهما بعد الأزمة بين تركيا وروسيا و قررا أن يستمرا باللقاءات من اجل التنسيق بينهما لتنفيذ الخطة العسكرية ضد روسيا في اوكرانيا. الوعي نيوز  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire