Sunday, April 24, 2016

لا باس أن نكرر حول ما تخطط له أمريكا سايس بيكو 2: الخليج المغرب الجزائر

رؤية كوحلالية
تقسيم الخليج أو إعادة رسم الخريطة،من خلال تقسيم السعودية إلى دوليات على مقاس قطر الكويت الإمارات. أما شمال إفريقيا فالجزائر سوف تعرف دويلة في الشمال خاصة بالامازيغ، في أقصى الجنوب الصحراوي سيكون للطوارق و قبائل الرحل كيان سياسي بمواصفات امريكية فرنسية.
 نفس المشرع سوف ينفذونه بالمغرب امازيغ وسط ،ريفيون بالشمال، والصحراوين بالجنوب بعد تنفيذ مشروع المغرب "الحكم الذاتي الموسع" لان المشروع المغربي المقبول دوليا سيكون بداية لتقسيم المغرب لذلك كل الدول تؤيد المغرب حول هذا المشروع. بحسن نية من المغرب لطي الملف، لكن بسوء نية من الأطراف الأمريكية و الأوروبية و خصوصا فرنسا اسبانيا إنهم يعدون سايس بيكو 2
كم من مرة ذكرت هذا الكلام و قد سمعنا العتاب والخوف والقلق و الرعشة تضرب قلوب ضيوف الرياض. للأسف لم أسمع خطابا دبلوماسيا رزينا، بل فقط إطناب، وحشو للعبارات بلبوس يبتعد عن اللباقة الدبلوماسية،ويتقرب من لغة الخطابة العنيفة اتجاه واشنطن بحضور رب البيت.
دبلوماسية غاب بين طياتها ضبط النفس..
 إياكم أن تظنون ان هناك بلد نجا من البطيخ العربي 2011 بسياسته البارعة و و و و ... الخ فهذا كلام غير صحيح. فقط واشنطن خططت لخمس دول ترغب في تغيير  تغيير أنظمتها ففشلت.
  تونس كانت مجرد اختبار، ثم مصر " اسقط الخلايجة: السعودية و الإمارات، الدكتور  محمد مرسي عراب الاخونجية الموالون لقطر".
اليمن اسقطوا عبد الله صالح بتفاهمات سياسية،أما ليبيا فصارت عبء على الأمريكان و الأوروبيين، بعد سيطرة داعش.أما سوريا فهي صامدة بفصل إيران و حزب الله، وأخيرا روسيا.
 أعود للموضوع كما وعدتكم ريثما تتحسن وضعيتي الصحية..لان الكتابة مرهقة جدا وخصوصا إن كانت تصب في مجال الكتابة السياسية،والأصعب التحليل السياسي ..
 أدعوا لي  أدعو لكم  بخير ما دعوتم لي..
حياكم الله و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..

No comments:

Post a Comment