jeudi 10 mars 2016

ايران : صواريخنا الطويلة مخصصة لضرب اسرائيل

عرب تايمز 
اختبر الحرس الثوري الإيراني إطلاق صاروخين باليستيين، أمس، وقال إن صواريخ الجمهورية الإسلامية المتوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب «إسرائيل»، ودفعت الاختبارات الصاروخية الإيرانية الولايات المتحدة للتحرك والتهديد بفرض عقوبات جديدة.
وجاء اختبار أمس، بعد أن أجرت إيران تجارب لإطلاق عدد من الصواريخ أول أمس، في إطار تدريبات كبيرة قال الحرس الثوري الإيراني إن القصد منها هو «إظهار قوة الردع لإيران... وقدرتها على التصدي لأي تهديد».
وذكرت وكالتا فارس وتسنيم الإيرانيتان للأنباء، أن الحرس الثوري الإيراني أطلق الأربعاء صاروخين من طراز (القدر-‭H‬) من شمال إيران، وأنهما أصابا هدفين في جنوب شرق البلاد على مسافة 1400 كم.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن قائد وحدة بطاريات الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة قوله «السبب وراء وضع تصميم لصواريخنا بمدى 2000 كم هو أن تكون قادرة على ضرب عدونا النظام الصهيوني من على مسافة آمنة». واعتبر حاجي زادة أن «الصواريخ الإيرانية متاحة لشعوب فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وكل المظلومين في العالم»، محذراً من أن «هذه الصواريخ ستشكل خطراً على كل من يريد الاعتداء على الشعوب المسلمة المظلومة». وقال «إن «إسرائيل» محاصرة اليوم من قبل الدول الإسلامية».
من جهة أخرى، أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في القدس، أن الولايات المتحدة ستتحرك في حال تأكد قيام إيران بتجارب إطلاق صواريخ باليستية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire