mardi 1 mars 2016

القوات اليمنية تقصف تجمعا للمرتزقة في معسكر صحن الجن بصليات الصواريخ ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من السعوديين والاماراتيين والسودانيين

عرب تايمز بتصرف 
أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبشدة المجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي في سوق شعبي شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، داعيا الى فتح تحقيق سريع ونزيه فيها، فيما أفشلت القوات اليمنية محاولةَ تقدم فاشلة لمرتزقة السعودية في الجوف.هذا وقد عاود د تحالف العدوان السعودي استهداف الاحياء السكنية والممتلكات العامة والخاصة في انحاء مختلفة باليمن، حيث هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء جراء استهداف الطيران السعودي معسكر الحفا ومنطقة النهدين بوسط العاصمة،  واستهداف منطقة هران في مديرية ارحب بغارتين الحقت اضرارا بالاراضي الزراعية، وجبل المثقل في مديرية بني ضبيان، ما ادى الى إحداث أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة التي تتحمل النصيب الاكبر من العدوان، استهدفت مروحيات الاباتشي السعودية منطقتي القمع والمخروق بمديرية كتاف باكثر من 30 صاروخا ، قبل ساعات من ان تستهدفها قوات العدوان بقصف صاروخي ومدفعي، بالاضافة الى قصف منازل المواطنين في شدا والظاهر ورازح وغمر والملاحيط، ما ادى الى وقوع اضرار مادية كبيرة.
وطالت الغارات ايضا البيضاء وحجة ومناطق متفرقة في محافظة تعز ما ادى الى تضرر العديد من المنازل والمزارع وممتلكات المواطنين.
في المقابل، افشلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفين كبيرين لمرتزقة الرياض في الاطراف الغربية لمحافظة مأرب وكبدتهم خسائر في الارواح والعتاد وتمكنت من تدمير اليات مدرعة.
وقصفت القوات اليمنية تجمعا للمرتزقة في معسكر صحن الجن بصليات الصواريخ ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من السعوديين والاماراتيين والسودانيين
وفي مأرب ايضا القت الاجهزة الامنية القبض على اكثر من 70 من مرتزقة العدوان اثناء محاولة التوجه الى المحافظة للقتال فيها، وذلك بعد 24 ساعة تقريبا على اعتقال اكثر من 30 اخرين حاولوا الانتقال الى المحافظة نفسها قبل ان تتمكن القوات الامنية من القاء القبض عليهم.
و قد دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة المجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي في سوق شعبي بمديرية نهم في صنعاء، واعتبر ان مثل هذه الهجمات تعد انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الانساني، داعيا الى فتح تحقيق سريع ونزيه في الجريمة التي راح ضحيتها 32 شهيدا و 41 جريحا.
كما دعا جميع اطراف النزاع للاتفاق على وقف الاعمال العدائية في اقرب وقت ممكن.
من جهتها دعت منظمة العفو الدولية الى فرض حظر على بيع اسلحة او ذخائر او معدات او تكنولوجيا عسكرية لكافة اطراف النزاع في اليمن بما في ذلك دول تحالف العدوان السعودي، حتى تتوقف سلسلة الانتهاكات الخطيرة للقانون الانساني وحقوق الانسان التي ترتكب منذ بداية العدوان، والتي اكدت المنظمة انها وثقتها العديد منها بما في ذلك جرائم حرب 
الامارات تسجن شاعرا عمانيا 3 سنوات لانه احتج...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire