Wednesday, March 9, 2016

المخابرات الإسبانية تطرد موظفا من صفوفها بعدما حاول المغرب استقطابه

مدير المخابرات الإسبانية الجنرال سانس رولدان     
رفض القضاء الإسباني عودة موظف الى المخابرات الإسبانية بعد اتهامه بشتى الاتهامات ومنها احتمال تعاونه أو استقطابه من طرف المخابرات المغربية.
وأوردت وكالة إيفي يومه الاثنين قرار المحكمة الوطنية في مدريد طرد العميل 8882 من جهاز المخابرات، وذلك بعدما عمل سبع سنوات في الجهاز ما بين 2007 الى 2014، وكان يعمل في قسم الترجمة من العربية الى الإسبانية.
وقبلت المحكمة تبريرات المخابرات الإسبانية بطرد هذا الموظف ومنها إساءته الى صورة هذا الجهاز بسبب علاقاته مع شخص له سوابق في عالم تبييض الأموال وكذلك بسبب علاقته مع إسلامي متطرف كان يعرفه منذ حقبة الدراسة الجامعية دون كشفه عن ذلك. في الوقت ذاته، قيامه بتصوير زميلة له في العمل وهي تمارس الجنس وتصوير أماكن من مقر المخابرات تعتبر سرية والدخول الى قاعدة البيانات بدون مبرر للحصول على معلومات له ولأشخاص آخرين.
ومن ضمن التبريرات الأخرى لطرده من هذا الجهاز هناك تبرير يتعلق بالمغرب، وجاء في الحكم أنه كان يربط علاقات مع أشخاص لهم علاقة بالمخابرات المغربية دون علم رؤساءه، وحاولت هذه المخابرات استقطابه للعمل معها. ولا تقدم الوكالة معطيات مدققة حول العلاقة مع المغرب، لكنها تنقل فقرة عن الحكم الذي لا يستبعد استفادة جهات مخابراتية من معلومات صدرت عنه. ولهذا تعتبره خطرا على الأمن القومي وطردته الف بوسط  07 / 03 / 2016

No comments:

Post a Comment