mercredi 9 mars 2016

ثلاثة تويشيات كوحلالية : أويلي وحدي مال هاد الدولة تعطلت؟ اعطييييييه العصير يبرد

ها هوما  قربو نعامس غير تفرشخت الرويضة ديال التريبورتور،داكشي علاش تعطلت الدولة..
تويشية رقم 1
هاداك الملف ديال تقاعد الوزراء والبرلمانيين شفتو " ركد " نعس؟
تويشية رقم 2
الداخلية تمنع لقاء لحزب بنكران بالحوز، ماشي العمالة، لكلام لشي مكلخين مافاهمين والو.راه الوزارة هي صاحبة القرار في مثل هاد التويشيات ذات الحساسية السياسية.
اعتقد ان القرار راجع لكون الوزارة لم تعط بعد الاذن للاحزاب ببدأ العمليات التسخينية لانتخابات أكتوبر 2016.أنا استغرب حقا علاش الحزب اختار هاد الوقت بالضبط؟
مفروض امسيو الدكتور العثماني نشوفو لقائك مباشر مع الدراويش بالإقليم أيام جائحات الفياضات، حيث أخذت الأمطار الطوفانية الزرع والشجر، وخلعت الطير فوق الشجر، وحتى لبهايم جرهم الواد. ناهيك عن الدور التي سقطت،حينها  لم نسمع أي حزب تحرك اللهم العمالة التي جيشت جيشا من رجال السلطة، و الدرك، والمخازنية، و فرق الإنقاذ الوطني " الوقاية المدنية ". بالإضافة إلى  شباب متطوعون غيورين على الإقليم قدموا لأجل تقديم المساعدة لتوزيع المئونات الغذائية والأغطية، في حين كانت المصالح الطبية تتجول بين دوار و اخر بين مسالك جغرافبة صعبة جدا، دون الحديث عن المغامرات التي قام بها ربابنة الدرك المكلي عبر 
ليكوبتير = المروحيات، و حلقوا فوق ارتفاع عالي جدا وخطير قياسا بالرياح القوية حينها وهو تهديد لسلامة الربابنة. لم نسمع ان أحدا من حزب بنيكران تحرك لمعاينة ما يجري،ومواساة ناخبيه. نفس الجائحات حلت بالإقليم إبان سقوط الثلوج، والحصار الطبيعي الزفت الذي عانى منه عدد من  الدراويش بالدوايور،ولوى شهامة ناس السلطة، لمات الغلابة بالبرد الفارس؟
فين كنتو امسيو الدكتور العثماني،راك زعما طبيب نفساني، وتعرف الحالة النفسية الزفت التي يكون عليها الإنسان، بعدا ما يصبح منزله مجرد أطلال = خرابة، بفعل الأمطار الطوفانية،أو محاصرا بالثلوج مع صغاره،ما عندو حتى لعواد يكدي فيهم لعوافي غير يسخن مع وليداتو؟.
اوا دابا حتى ولت لكليما = الجو لوززززززززز بإقليم الحوز، والربيع هز راصو،والثلج كفض كمامو،والشمس سخنات عظيمات الدروايش،عاد بيتو ديرو لقاء مع الناس ؟
تويشية رقم 3
مزوار يقاطع حصاد : زعما مسيو مزواغ " تفكع =غاضب" لان المحكمة ادانت قيادين من الحزب. عمركم شفتو شي سياسيين فالعالم بحال هاد لسياسيين لي عطانا الله فهاد لبلاد؟. مفروض ان السياسي يكون أول واحد يحارب الفساد الانتخابي و السياسي و المالي و...الخ.
ولكن الملاحظ ان الأحكام مؤخرا طالت حزب مشارك بالحكومة "الأحرار"وحزب في المعارضة "الاستقلال".زعما ما كاينش شي موضيل آخر من بقية الأحزاب الأخرى؟.
 زعما الأحزاب الأخرى من غير الأحرار و الاستقلال، صفحتها بيضاء،وأكثر بياضا من "مسحوق ارييل" ؟.اوا الاستقلال وفهمناها،ولكن الأحرار،اشنو زعما منين بدا مسيو مزواغ كا ينزل على بنكيران ؟.وعلاش فهاد الوقت بالذات؟ زعما الانتخابات داز عليها خير الله من الأيام؟.
تم الداخلية منعت مسيو العثماني من لقاء أنصاره بالحوز، مفروض تقوم بذات الأمر مع بن عبد الله، راه موضر في مدينة افران،كاينة شي بلاصة خاوية فالبرلمان خصها تعمر.
هناك الناس دراوش عندما يرون وزير تعودوا على رؤية فقط في الترررفزيون= التلفزة فحتما سوف يصوتون لصالح حزب الكناش...
اوا منعتو الدكتور العثماني مفروض تقومو بذات الامر، مع بن عبد الله، وتخليو فقط مرشح الحزب يدور على الناس .. لان بن عبد الله وزير .. وهاد التويشية لي دار تخدل في إطار تسخينات للانتخابات المقلبة .. مارايك دام فضلك و عزك مسيو حصاد ؟ الى اللقاء .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire