mardi 29 mars 2016

اختطاف طائرة تابعة لمصر للطيران وهبوطها فى مطار لارناكا بقبرص

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران والتى تم فقدان الاتصال بها منذ قليل، تم اختطافها من جانب مجهولين. وأضافت المصادر أن الطائرة هبطت منذ قليل بمطار لارناكا بقبرص، لافتة إلى أن أحد الخاطفين هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة. يذكر أن الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.
اليوم السابع
مطار برج العرب: مختطف الطائرة طبيب بيطرى مصرى ويحمل الجنسية الأمريكية
أكدت مصادر مطلعة بمطار برج العرب الدولى، أن مختطف الطائرة المصرية ويدعى إبراهيم سماحة هو دكتور بيطرى مصرى يحمل الجنسية الأمريكية ومن محافظة الإسكندرية. وقد شهد المطار اليوم فقدان الاتصال بطائرة تابعة لشركة مصر للطيران، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب فى طريقها لمطار القاهرة، وعلى متنها 81 راكبا، وتم إجبار الطائرة على الهبوط فى قبرص.
 اتصال هاتفى بين السيسى ونظيره القبرصى بشأن أزمة الطائرة المختطفة
الخارجية:تكليف سفير مصر فى قبرص بإجراء اتصالات لمتابعة موقف الطائرة المختطفة – السلطات القبرصية تغلق مطار لارناكا وتنشر قوات مكافحة الإرهاب بمحيطه
مصادر:
خاطف الطائرة المصرية طالب طاقمها بالهبوط فى تركيا
 خاطف طائرة مصر للطيران يسمح للركاب المصريين والنساء والأطفال بالمغادرة 
 مسئولون:
 وجود قنبلة على متن طائرة مصر للطيران المختطفة احتمال وارد
 شرطة قبرص:
 خاطفوا طائرة مصر للطيران لم يعلنوا عن مطالبهم عند طلب الهبوط
الطائرة المختطفة على متنها 30 راكبا مصريا و10 أمريكيين و8 بريطانيين .
الرئيس القبرصى عن وجود دوافع إرهابية وراء خطف الطائرة المصرية
أفادت فضائية “سكاى نيوز” فى خبر عاجل منذ قليل، بأن الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس أكد أنه لا توجد دوافع إرهابية وراء خطف الطائرة المصرية.
 القلم للأبحاث و الدراسات / اليوم السابع

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire