jeudi 31 mars 2016

معاريف: السعودية تشتري طائرات استطلاع إسرائيلية بصفقة سرية

ترجمات عبرية – قدس الإخبارية:
كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن قيام وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بعقد صفقة شراء طائرات استطلاع من إنتاج إسرائيلي بوساطة جنوب أفريقيا.
وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن إنشاء مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار بالتعاون مع جنوب أفريقيا، غير أن مراقبين سعوديين اتهموا وزارة دفاع بلادهم بأنها تنوي عقد صفقة ملتوية مع جنوب أفريقيا لشراء طائرات استطلاع اسرائيلية.

وتشير الصحيفة إلى ما تحدث به المغرّد السعودي المعروف بـ”مجتهد” عبر حسابه على “تويتر” عن نية وزارة دفاع بلاده إنشاء مصنع لتصنيع طائرات “دورون” بالتعاون مع جنوب أفريقيا وهو ما ادعى انه لن يكون إلا حيلة لشراء تلك الطائرات من دولة الاحتلال عن طريق جنوب أفريقيا.
وقال المغرد “المجتهد”، بحسب ما جاء في الصحيفة إنه: “رغم الخلاف السياسي بين جنوب أفريقيا و”إسرائيل” لا يزال التعاون العسكري بكامل قوته بين البلدين ومن ضمنه طائرات الدرون (طائرات بدون طيار)”.
وأضاف أن “ما سيحصل هو أن تشتري السعودية الطائرات الإِسرائيلية باسم جنوب أفريقيا ثم تصدر مفككة عن طريق جنوب أفريقيا للسعودية وتركب كاملة في السعودية، وبهذه الطريقة يكون محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي قد اقترف غشا وخيانة، الغش ادعاء تصنيع كاذب، والخيانة هي تنفيع “إسرائيل” بشراء الطائرات منها”.
وتمتلك دولة الاحتلال واحدة من أكبر الشركات المصنعة للطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم، وتعلق الصحيفة بالقول: “إن بيع هذه الطائرات للمملكة العربية السعودية سيكون له تداعيات سياسية كبيرة على كلا الجانبين، خصوصا وفي ضوء اشتراك الطرفين على عدو واحد وهو إيران، في ظل الحديث عن تقارير تكشف عن احتمال حدوث تعاون سري مشترك بين البلدين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire