Friday, February 19, 2016

تويشية كوحلالية " بنكيران وصندوق النقد الدولي .. حلل و ناقش .. غيربشوية عليك ..و اشرب شاي ..

لأول مرة في تاريخ المغرب السياسي بعد الاستقلال الناقص بسبب معاهدة العار
 " اكس ليبان " استطاع رئيس الحكومة مسيو  بنكيران جمع كل النقابات رغم اختلافهم العميق، و وحدهم خلال انتفاضة سابقة شلت كل قطاعات الدولة،و بفضل سياسته العرجاء عاود الكرة حيث سوف تجتمع النقابات بالمغرب يوم 24 بحر الشهر الجاري.
الراجل الله يعمرها دار كايجمع لحباب و يصالح الخوت النقابيين ..  
أي نجاح هذا حققت المستر بنكيران ؟
لم يسبق في تاريخ المغرب ان شهد رئيس حكومة عنيد جدا، لا يتفاوض بل يتشبث بقراراته.
حتى با حماد الصدر الأعظم أقوى وزير عرفه المغرب قبل البصري، لم يكن عنيدا مثل مسيو
بنيكران ..
و ما ملف الأستاذة إلا اكبر دليل .. الملف الذي تداولنه كل صحف العالم بكل اللغات، لان السي بنكيران رفض التنازل عن المرسومين المشئومين ..
حكومة إن لم تسقط خلال انتفاضة شهر فبراير، فإنها سوف تمنى بانتكاسة كبيرة خلال الانتخابات التشريعية شهر أكتوبر كما يشاع .. المهم باين مسيو الياس العماري هو  الرئيس المقبل، حيث  الطبخة عطات ريحتها ...
 سير على الله ..
  لي اليقين الشبه التام أن لي ماروكان = المغاربة جلهم سوف يقاطعون هذه الانتخابات بسبب تقاعد الوزراء و أجورهم المرتفعة. و لكن من باب الإنصاف وجب ذكر النجاحات التي حققها مسيو بنكيران، و تتجلى في تويشيتين " متني تويشية "
و كما قال احد حكماء دولة البنني الشقيقة حكمة رائعة : " دويو علينا و جيو علينا "   
النامبر وان:
كان بنكيران مطيعا و تلميذا نجيبا لكل توصيات "صندوق النقد الدولي" حيت أغرقنا بالديون و  الله القسم حتى كانخلصو هذه القروض من خلال مجموعة من الزيادات في قوت المزاليط و من ظهر الدرويش يخلصو لقديم و الجديد .. واااااااااااااا ييييييييييييييه ...
النامبر تو:
بقي و مازال مسيو  بنكيران مطيعا نجيبا كا يتصنت  بيان = مزيان لأصحاب الحال، اقصد حكومة الظل .. أي نعم ..  الماسكة بخيوط اللعبة السياسية بالبلاد ..

مرسي بوكو على متابعتكم اوروفوار  

No comments:

Post a Comment