Saturday, February 6, 2016

مراكش : زيارة كوحلالية إلى "رئيس المنطقة الأمنية بجليز المدينة" و الدائرة 11 نقطة سوداء

الرجل المناسب في المكان المناسب الحموشي نموذجا 
 الزيارة لمسيو الديفيزيونير كانت الجمعة صباحا،والكارثة وقعت يوم الأربعاء عند حدود 10 صباحا
حياكم الله يا سادة يا كرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ..
 اربطوا الأحزمة رجاء حتى تسجلوا  بعض الممارسات التي لا تشرف العهد الجديد، ودولة الحق و القانون، في خانة الشطط في استعمال السلطة .. 
مماراسات تختلف كليا
عما جاء به العهد الزاهر لعاهل البلاد اعزه الله ..
كنت دوما اكرر ان الدائرة 11 للشرطة  بالمسيرة ، نقطة سوداء بسبب ما حصل في ما سبق، لكن  مع تغيير رئيس الدائرة للأسف ظلت الدائرة مرتبطة بالماضي، وكانه سحر لطخ بوابة الدائرة 11 مع احترامي و تقديري للعناصر النزيهة  من مختلف الرتب ..
ما وقع يوم الأربعاء صباحا يندى له الجبين و يعود بنا إلى عهد البصري الذي دقنا مرارته، عهد زفت كان فيه التعسف طاغ .. أي نعم .. 
ما وقع يوم الأربعاء الأسود وقع بعيادة طبيبة أزعجني كثيرا، حينما سمعت شكاية من شاب وهو  احد الجيران عمره 19 ربيعا، ليخبرني بأنه توجه إلى طبيبة لغرض العلاج، و بعدما تأخرت الطبيبة كان الزبون في حديت مع الممرضة بشكل عادي، طالما انه زبون و تعود على حضور العيادة.وعندما دخلت الطبيبة وشاهدته يتحدث بدأت تصرخ عليه و تطلب منه المغادرة بأسلوب غير لائق لأنها كانت في حالة عصبية.
" جات من دارها طالع ليها الدم .. اللهم لاشماتة .. و بردت لغدايد في هاداك الولد  المسيكن 
الزغبي  جمع هاديك 400 درهم بصعوبة للعلاج .. قبح الله الفقر .." 
 طبعا المريض رد عليها بأسلوب مهذب، بأنه لن يغادر لانه دفع ثمن العلاج في الحصة الأولى  و يرغب في استكمال علاجه  .. حينها ردت عليها الطبيبة الواعرة:
" انا غادي نجيب ليك البوليس يديوك فين تربى "
اويلي  .. ربي  .. ربي  أمدام واش  البوليس تايربيو ولاد الشعب ...؟
 حتى أنا مامربيش ناقص تربية و حنان، الأولى عرفناها، اوا الثانية يمكن  فسبيطار مرشيش ..
البوليس جاو بسرعة فائقة ...
طبعا هادي راه طبيبة، أما كن نعيط أنا كمواطن مزلوط من " شريحة حزقستان "  كون جاو مع العصر، مع ان الواقعة وقعت عند العاشرة صباحا ..
حضر ضابطان و استمعا للطبيبة باهتمام كبير و أخبرتهم ان الشاب  شتمها، و انه يتحرش بالممرضة، بدون محضر لا هم يحزنون، هادشي فالعيادة  حينها اتصل بي الشاب، و اخبرني بالحادث " فطلبت منه مرافقة الشرطة و الإدلاء بإفادته، وان  طلبوا منك التوجه معهم بمفردك، اطلب منهم أن تأتي الطبيبة هي الأخرى ..."
 شاهد احد الضابطين الشاب وهو يتكلم معي بالهاتف ..و توجه زميله  إلى الممرضة وسألها  هل تحرش بك ؟ أجابت بالحقيقة انه لم يفعل، و انه كان يتحدث بشكل عادي معها .. طالما انه زبون ...
حينها نزل احد الضابطين كالرعد على الشاب  بالسب و الشتم و الكلام النابي، أي كلام تحت الحزام، و أمره أن يرافقه إلى  الدائرة لكنه رفض إلا بوجود أمر من النيابة العامة ..
حينها اشتد غضب احد الضابطين و قال له :
" الله يلعن بوك و بو هاداك لي كا تعنى به "
 قلت كل هذا التفاصيل  بالتدقيق إلى مسيو سمير الديفيزيونير = رئيس المنطقة الأمنية  جليز المدينة و كان حاضر بالمكتب رئيس الدائرة  الأولى  ..
يعني ان الضابط قليل الأدب و التربية، و خاصو يعاود التكوين ديالو في المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة.
شتمني وهذا أزعجني كثيرا بالإضافة إلى الحكرة لي داور للشاب الذي اعرفه انه من اسرة فقيرة جدا و مربي و متخلق ..
 كل ما كتبت أعلاه بالتفصيل كلمة كلمة سمعها مسيو الديفزيونير ... علما انه غير مسئول عن الدائرة  11  وكان  يدون كل  المعلومات التي سمعها ، واخبرني انه سوف يتصل برئيس الدائرة 11 لإخباره بالأمر ..
لماذا توجهت إلى مسيو سمير، رغم  انه لا علاقة له بتلك المنطقة و لا تدخل في مجال نفوذه ؟
 الآمر مرده لسببين :
 السبب الأول :
اعرف مسيو سمير شويخ  حق المعرفة مند أمد طويل، عندما كان بإحدى مصالح ولاية الأمن، وهو رجل يتميز بأخلاق عالية و لطيف ومهذب مؤدب و رجل لوزززززز .. اللهم لاحسد ..
السبب الثاني:
 مسيو سمير بوليسي بكل ما تعنيه الكلمة و رزين و مقعد و له خبرة و حنكة  ... ويجر خبرة طويلة " اكرر " المشكل وقع الأربعاء حينها كنت بالنيابة لغرض زيارة السيد مندوب التعليم، و الخميس كانت عندي مواعد عدة، أي حتى نهار الجمعة " يوم أمس" عاد شفت مسيو الديفيزيونير ...
  فكرت مليا هل ازور مسيو البريفي لأجل موضوع لا يستحق أن أضيع وقت المسئول الأول عن الأمن بالجهة هذا السبب الأول ؟ أما السبب الثاني : أنني لا أطيق رؤية مدير ديوانه .. وأتمنى أن يفعل مسيو البريفي كما يفعل كل مسئول جديد أن يقوم بتغييرات بديوانه لضخ  ديناميكية جديدة ..
ودعت مسيو الديفيزويونير متمنيا له التوفيق في عمله وهو الرجل المناسب في المنطقة  المناسبة.
 أقول لهاداك  طارازان:
 لي كايسب فولاد عباد الله  هو إنسان حكارعديم الأخلاق  ..
المرة الأخرى لن اخبر فقط مسيو البريفي، بل السيد وكيل الملك، و لا أستبعد تنظيم  وقفة بمفردي أمام الدائرة 11 معززا ببعض الزملاء لغرض التغطية الإعلامية، وحنا في شهر فبراير
 " سخون الحال  .. " ..
 أنا ما عندي ما نخسر ؟ والوووووووووو ... حق الدرويش إلا قصدني نجبد حقو من فم السبع. 
اقسم بالله لو كان عندي شوية الوقت لحضرت للعيادة و حينها سوف ترون الصحافة المحلية حاضرة بقوة للتغطية .. و لن نترككما تبرحان العيادة  ايها الضابطان إلا بحضور ممثل عن  النيابة العامة ورئيس المنطقة ... لأنكما مارستما شططا  في استعمال السلطة، وهذه  جريمة شنعاء يعاقب عليها القانون .. نحن مع سيادة القانون ..  اي نعم .. و نحن سواسية أمام القانون و دستور 2011 واضح وصريح في هذا الباب .. اي و الله .. 
 أما تعطيو الخاطر للطبيبة و تسبو الولد و حتى أنا هادي راه  الحكرة على ولاد عباد الله
شعاري معروف :
عاش الشعب
عاش الملك ..
 وهاد المرة ها هي دازت لان المرة الأخرى ان وصلتني شكاية من احد الدراويش انه تعرض للاهانة بالدائرة المذكورة، فانتظروا الزلزال، ستكون وجهتي  ولاية الآمن، تم مكتب السيد وكيل الملك .. و أتمنى من السي الحموشي أن يأخذ هذا التقرير بعين الاعتبار لان مصلحة الاستعلامات العامة RG لن تفوت التقرير و  ستكون أول من يلتقطه ..
على الواطصاب كتب لي الضحية كلمات محزنة جدا قلتها لمسيو الديفيزيونير، ما خبيت عليه والو، فقط هو كان أول من يعلم قبل قرائي داخل و خارج المغرب  :
الرسالة على الواطصاب كما توصلت بها :
: البوليس سبني و سب القانون و قمعني، حقي مشا ما عندي حد غير الله، دارو فيا ما بغاو اخويا بكيت "
الميساج باقي محتفظ به فالواطصاب و قلت لمسيو الديفيزيونير ذلك..
اش هاد الحكرة اش هاد النم ؟
هاد الولد حكرتوه و تعسفتم عليه و عمره بالكاد 19 عاما، كرهتوه فلبلاد و ما يجي منها
 و هو ينحدر من أسرة فقيرة ..
اقسم بالله لو تكرر الأمر حتى نرونها فمراكش،أنا ما تنبيع ما تنشري في هموم الناس، و ما عندي ما نخسر والووووووووو .. 
أيها الدراويش اعلموا علم اليقين و لا تأخذكم ريبة في أمري هذا :
 أنني أحبكم و أقدركم و أحييكم و رهن إشارتكم و السلام عليكم ...

No comments:

Post a Comment