Sunday, January 24, 2016

إلى العمدة مسيو بلقايد: معالم تاريخية تضيع " سقاية و مدرسة الرغاي " زاوية لحضر

 سقاية ’’حي  زاوي لحضر’’
سقاية  مهملة لا ماء يقطر منها، و لا حتى اهتمام طبعا لأنها  ليست بمعلمة تهم سياح بل فقط هي سقاية بناها سكان الحي من باب الغيرة على حيهم ..
و تظل  معلمة مهمشة ...
 نزيدك نعامس " سقاية قاعت بناهيض" تم هدمها و يقي منها الأطلال. سقاية "سيدي عبد العزيز" فركسها العمدة السابق الله يذكرو بخير، مسيو الجزولي و تم وضع باب حديدي أي ان السقاية  مغلقة في وجه العموم،و قرب مرحاض عمومي، لي خرج من المرحاض، يدوز يديه على وجهو " تيمم "  و يمشي خلفة مع الطريق ...
 سقاية " شرب وشوف " و أنا اسميها " سقاية  شرب و تفقس " يتبع  حالتها يرثة لها.. يتبع الى اللقاء 
مدرسة الرغاي:
 دابا غير انا اما حمق كنضيع وقتي و جهدي في الكتابة، و البحت عن معالم مدينتي المهمشة، يا اما ان لي عندي الغيرة على مراكش بوحدي اقصد من  بين لفيف من يحملون القلم، و لواء الدفاع عن الثرات و الشعبي و الهضرة كثيرة، يعجبوك في التصريحات الاعلامية..
واك .. واك ..  ناس واعرين لكن في الواقع لاوجود لهم ... 
سير على الله حتى يحن الله ...

No comments:

Post a Comment