Monday, November 9, 2015

المارد الصيني يخرج من قوقعته

 بقلم ذ: محمد كوحلال مراكش
قلنا فيما سبق إن الروس عندما قدموا المساعدة لإخواننا المسلمين في سوريا كان  طبقا لاتفاق تعاون بين الدولتين، و عليه فدخول الروس أجواء روسيا سليم حسب مقتضيات القانون الدولي.
 بغض النظر عن مصالح روسيا في المنطقة  فكل بلد له الحق في الدفاع عن مصالحه. الأمريكان ينظرون بتوجس كبير لهاذ التدخل " طززززززززززز بضم الطاء" معناه البعيد ان الروس سيعودون إلى مجدهم السابق، وستكون لهم رجل في المنطقة أسوة بالأمريكان، لقد خدعوهم  في ليبيا و لن يسمح العم بوتين  بتكرار السيناريو الزفت بفرض هيمنة أمريكية أبدية على العالم.  في  تحليل سابق ركزت كثيرا على المارد الصيني العملاق الذي سوف يخرج مخالبه بعد التحرشات الكثيرة للأمريكان و تواجدهم المستمر  بالقرب من حدوده غير بعيد عن جزر اليابان و ايضا بملحقتهم الصغيرة كوريا الجنوبية بينما الجارة الشمالية ظلت تحت إبط الصين تنعم باستقلالية سياسية  نسبيا، لكن ظلت تحت حماية صينية تحميها من غطرسة  الأمريكان..
أمريكا بعد هذه المناورات الصينية الكبيرة بحرا و جوا  فهمت الرسالة جيدا و قد تابعة صباح اليوم على  إحدى القنوات الأجنبية، ان الأمريكان يتهمون الصين بأنها ترغب في بث الفوضى، و هم يعلمون علم اليقين أنهم هم من خلق الفوضى ليس بالشرق الأوسط أو حتى بجنوب شرق أسيا بل في كل أنحاء العالم، توجد قواعد برية و بحرية و اكبر قاعدة لهم في العالم  توجد في مشيخة ابن مدام موزة والسيد حمد بقطر.. على مرمى حجر من قناة الجزيرة ..على وزن خنزيرة ..
أمريكا قلقلة بكل تأكيد لأنها تعي جيدا ان الناتو خلفها والذي يتكون من عدة أقطار أوروبية لكنها لا تقر بحقيقة مرة مرارة العلقم أنها لن تعول عليهم في حالة نشوب حرب بين الصين و الروس و الايرانيين من جهة، و الأمريكان و الناتو  من جهة أخرى، و لن يدعموها لان القرار الأوروبي منقسم و مشتت، فلندن و ألمانيا دوما مختلفان في شان السياسة الخارجية، أما فرنسا فإنها مع الجهة الأكثر عددا. أما الأتراك فلن يحركوا ولو طائرة واحدة من قواعدهم  مع سرب الأمريكان خوفا من تصاعد ضربات الأكراد التي ازدادت في الآونة الأخيرة ..
 بلا ريب لي اليقين التام ، ان العالم سوف يتغير فقد تنبأت الصنيورة السمراء  كوندوليسارايز بذلك لكن لصالح واشنطن، تحليهلا نسبيا صحيح، لكن القوة و السيطرة ستكون لعمالقة جدد قادمون من  آسيا:
الصين روسيا كوريا الشمالية .. لاتنسوا إيران البلد دو الصناعة النووية 
و خليكم يا عرب وراء أمريكا حتى تخرب بيوتكم و عروشكم، و تكون نهاية بعضكم  كنهاية صدام أو القدافي .. اللهم لاشماتة.. لان الشعوب هي الأخرى تتغير في عقلياتها و رؤيتها للأمور و إن نامت فإنها حتما سوف تستيقظ .. أي نعم ..
تكملة
 أما الهند فلا يعول عليها اطلاااااااقا  نظرا لمشاكل مع جارتها باكستان، وان حاولت مسايرة الأمريكان فان السوخوي الروسية = العفريت الطائر لا يوجد في أي بلد خارج روسيا سوى في الباكستان .. و لا استبعد أن تحصل  الجزائر على العفريت الطائر  في يوم من الأيام لان الروس و الجزائريين علاقتهم عسل، وهذا أمر سوف يزلزل التوازن الاستراتيجي و العسكري بشمال القارة السمراء .. إن " أداة شرط"  حصلت الجزائر على العفريت الطائر الروسي ..
الهند مهتمة بل غارقة في معضلة  كاشمير الملف الذي لا زال يغلي مند أمد بعيد .. وتلوح دوما بالحياد السياسي الدولي كخيار سياسي، لكن الحقيقة هي ملزمة لان مشاكلها الداخلية ايضا عوييييصة جدا ..
عندما قلت إن المارد الصيني و العم بوتين سيكون لهما مستقبل سياسي كبير بالمنطقة و بالعالم فإنني ربما قد أصبت الهدف أو على الأقل نصفه ..
 فالتحليل السياسي المحايد تكون نسبة نتائجه صحيحة بنسبة كبيرة جدا، و العكس بالنسبة لمن يحلل الأمور  انطلاقا من قناعات شخصية، أو مفروضة عليه من طرف جهات استخباراتية أو سياسية ..
العالم يتغير و التغيير قادم من أسيا ..
 جميل ..
و أنا قادم كل مرة بالمحبة و المودة لكم وألف شكرا على التزايد الملحوظ للزوار من خارج القارة السمراء .. حيت ان عدد الجالية العربية في أوروبا، وأمريكا تزايد بشكل كبير جدا و المخابرات الأمريكية طبعا، ارتفع منسوب المتابعة  لصفحة .. " مراكش تابمز" منبر دراويش العالم العربي و صوت المقهورين و الثوار، منبر المقاومة و الممانعة لتحرير أعناقنا من جبروت و تبعة الأمريكان و الصهاينة  ..
دمتم في رعاية الله السلام عليكم ..

No comments:

Post a Comment