Saturday, February 21, 2015

إقليم الحوز: كذب و بهتان ما نشرته "هسبريس" حول قايد تغدوين والساكنة تتضامن مع السيد القائد من خلال عريضة واليكم الحقيقة...



مشروع طريق لفك العزلة عن المناطق المعزولة الذي دشنه عامل الإقليم مسيو البطحوي  بتغدوين..
اتصل بي اللحظة شابين من معارفي من "أربعاء تغدوين" ينتمون الى المجتمع المدني،  يبلغونني أن موقع "هسبريس" نشر موضوعا لا علاقة له بالحقيقة إطلاقاااااا و أن شباب  تغدون يعدون عريضة اللحظة  تضامنا مع قائد قيادة تغدوين الشاب الراقي بحسن أخلاقه  ..
وريثما تصلنا العريضة  سوف نعممها بشكل كبير و سنخلق منها ضجة وطنية و ليست محلية ، نظرا للظلم الكبير الذي مس مواطن شريف شاب له صيت جميل و سمعنا عنه كلام طيب  بل أنني أخر مرة توجهت إلى تغدوين كان فقط لكي اشكر شخصيا القايد الشاب على شيمه النبيلة الرجولية و وطنيته العالية ، لكن  لم أتمكن من مقابلته  حيث كان  في اجتماع بمقر عمالة الحوز .
قايد قيادة تغدوين  تعرض لمكيدة  من أطراف خبيثة و زمرة اعرفها واحد واحدا ..
الحقيقة ان القايد  أوقف شخص صاحب نفوذ و مال يجهل مصدره والكل ينعته بأسوأ الأوصاف ،  كان يقوم بأشغال بناء دون رخصة، و اعرفه "أبو الفضائح" وفضيحته  وصلت المحكمة، و هدأ لهيبها من خلال تصالح ،و الجريمة النكراء تتعلق بالتعدي الجنسي على انتى لا حول لها ولا قوة،  اوا منين بيتي نبد لفضيحة يا أبا عزوز لمسرول كون هاني راك معروف و قريبا غادي  نفرشخ الرمانة..
كاتب المقال ادعى  ان مواطنا  تعرض للاعتداء و هذا بهتان و كذب، لان كاتب المقال سقط في الفخ، لان ساكنة تغدوين يعرفونني جدا " ولي فكرشو لعجينة لا يتصل بي، بل بأطراف إعلامية أخرى، لأنهم عارفين انني عارف تغدوين مزيان". بناسها الطيبين و نقيضهم.  
 الحقيقة ان المواطن طلب منه المخازنية بأدب ان يبعد سيارته " لاندروفير "  التي كانت على طريق سيمر منها موكب السيد عامل الإقليم. المخازنية لم يمسوا شعرة واحدة من المواطن، فلا هم  شتموه و لا سبوه و لا نهروه  اطلاقاااااا ..، في ذالك اليوم كان السيد عامل الإقليم مسيو البطحوي  سيزور المنطقة لتدشين مشروع " طريق ".
الذي حصل ان المواطن دخل في مشادة كلامية مع المخازنية، و اصطحبوه إلى القيادة و لم يتم اعتقال المواطن داخل غرفة بل وضعوه في مكتب في انتظار قدوم السيد القايد الذي كان في مهمة خارج مقر القيادة.
ها الضحكة الكبرى و لفضيحة بلقراقش و البندير المثقوب  :
  الواقعة وقعت يوم التاسع و العشرون من شهر أكتوبر ماشي الأسبوع الماضي .
  كما جاء في المقال الذي سقط  كاتبه في الفخ .
المواطن لم يكتب أي "شكاية"  لما تعرض له إلى عامل الإقليم ، و لا إلى جناب السيد وكيل جلالة الملك  اطلاقاااااااااا ...لأنه بكل بساطة لم يتعرض لأي اهانة أو حتى الحط من كرامته من طرف القايد ..
بل أطراف حركت ملفا قديما و جعلوه جديدا ... انتقاما من السيد القايد لي دار فقط خدمتو  و طلب رخصة وهذا واجبه ..
و هادوك راه معروفين عندي  بالاسم بالاضافة الى لمسرول أبا عزوز و هاي العريضة قريبة تكمل، و نوريكم النجوم فالعصر...
كل التضامن الغير مشروط مع قايد تغدوين لهو اشرف رجل سلطة منى الموجودين على تراب دائرة التوامة ، وهو فقط أنموذجا ومنه الكثير و الحمد لله، ولم تصلني عنه ولو شكاية واحدة حول شططه كما يدعي صاحب المقال، بل انه نال  حب و احترام كل ساكنة تغدوين لأنهم يحبون من يحبهم، ولذا قرورا  التضامن معه، و هي الأولى من نوعها أن يتضامن السكان مع رجل سلطة ضد مواطنين آخرين لا يحملون من الصفة سوى وثيقة الجنسية = المواطنة.
  شباب تغدوين على  كلمة واحدة موحدة ،  لا و ألف كلا لتلطيخ سمعة قايد تغدوين، و سوف يبعثون بعريضتهم  إلى جهات مختلفة، و سيكون عامل الإقليم مسيو البطحوي أول من يتسلم العريضة ، و  حالما أتوصل بنسخة منها ، غادي نحط الحقيقة مفصلة ..
و ماشي بعيد ندير وقفة مع الشباب " وقفة رمزية طبعا " للتضامن مع السيد القايد امام مقر القيادة بتغدوين
 نكتفي بهذا القدر حياكم الله و السلام عليكم
""""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه لأننا نخاف الله، و ننبذ  الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنت "مثاليا" ستجد من يكرهك ! حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
للاتصال :                               

No comments:

Post a Comment