Saturday, February 21, 2015

آخر تطورات المصور الصحفي النصاب



آخر تطورات المصور الصحفي النصاب
 " محمد التح"  الذي يسكن حي تابحيرت بالمدنية القديمة، و هو بائع السمك بالسوق الموجود بالحي سابقا ، و معروف باستغلاله لبطاقة الصحافة، علمان ان المتهم لا يفك الخط اطلاقاااااااااااااا..

و بعد انجاز محضر الضابطة القضائية بالدائرة الثالثة، تم اقتياد المتهم  إلى الشرطة القضائية في ضيافة رفاق مسيو مكوار، الذي قام طاقمه بالواجب مشكورين ، و سيتم نقل " النصاب"  ليكون ضيفا على النيابة العامة، بداية الأسبوع المقبل،  و من تم إنشاء الله الى بوغمغام , بتهمة ثقيلة " النصب و الاحتيال و الابتزاز " و ربما قد تتابعه المحكمة بانتحال الصفة ،علما  أن المتهم لا يتوفر على دبلوم الصحافة و لا شهادة  و بالتأكيد فالبطاقة الصحفية والحالة هذه لا تعني شيء، مادامت البطاقة الوطنية غير مذكور فيه مهنة الصحافة  على ملف الشرطة الخاص بكل مواطن..
  اشد على أيادي السادة اللوززززز بالدائرة التروزيام  باب  غمات ، و اخص بالذكر مسيو رئيس الدائرة و حتى مسيو برادة و الاخرون بالدائرة اللوززززززززز.. 
لاني هادشي راه كثر بزاف فمراكش ، و سبق لنا أن أطلقنا صرخات تلو الأخرى حول أشخاص أسسوا  مواقع و صارت لهم بطائف الصحافة واعرف الكثير منهم .. 
و نحبس هنا تماشيا مع حكمة الملك الحسن: " تفسير الواضحات من المفضحات " 
مفروض ان أي شخص يرغب في اخذ تصريح النشر لموقع الكتروني، أن يكون له دبلوم لمعهد العالي للصحافة بالرباط،  أو شهادة توازيه من مركز التكوين المهني بمراكش " سيبع" ، أو على الأقل شهادة تدريب لا تقل على ثلاثة أعوام من موقع أو جريدة ورقية معترف بها من طرف الوزارة... حتى يكون المعني بالأمر متشبعا بالمهنة و شروطها و مكان قوتها و ضعفها ...
 لان الفوضى الإعلامية فمراكش كثيرة ، و غالبية الشعب المغربي و ليس كله  ، لم يستوعب بعض ابجديات الديمقراطية التي جاء بها العهد الجديد، لان جل شعبنا للأسف غير مستعد لهذه الديمقراطية التي تفوق حجمه
هادشي راه بزاف اسي حصاد ..
سير على الله حياكم الله
""""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه لأننا نخاف الله، و ننبذ  الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنت "مثاليا" ستجد من يكرهك ! حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
للاتصال :                               

No comments:

Post a Comment