Wednesday, December 17, 2014

أسبوعية "مراكش الإخبارية" تستضيف الفنان الشعبي المراكشي الكبير الحاج بوجمعة الناصري في عددها الأخير





 قريبا سوف يصدر للفنان المراكشي البوم يتضمن مجموعة من
الأغاني بنمط مراكشي أصيل، لكن العمق يختلف عن باقي الأغاني الشعبية التي تروج بالساحة ، جلها وليس كلها ، و التي تبعت على التقزز و الاشمئزاز من خلال كلمات ساقطة،  و لحن مخربق مشتت يقلق الأذن و يوجع القلب.
الفنان الناصري يتطرق في ألبومه الجديد الذي سيخرج إلى الأسواق نهاية الشهر الحالي،  لعدد من المواضيع الاجتماعية :
من المخدرات إلى محاربة السيدا إلى التعليم الى ضرورة الفحص عن داء لعين آخر في إشارة إلى سرطان الثدي ..حقيقة مواضيع تطرب الفؤاد و تمتع الأذن و تعطي دروسا ، و هذا هو الفن الأـصيل.
 البوم جميل بكل المقاييس قياسا باللحن المراكشي الأصيل الرائع  و الإيقاع الأجمل و المواضيع الهادفة هذا هو الفن الأـصيل فقد  استمعت إلى كل أغاني الألبوم الجميل بأستوديو فرقة الأرصاد بمراكش .
حوار شيق ممتاز احترافي تحية للصديق العزيز حسن البويهي، و ألف شكر للفنان الحاج الناصري على ذكر اسمنا خلال حواره من باب الشكر.
 مقبول يا سيدي إنني أشجع مواهب مدينتي ، وهذا فقط باب صغير من الباب الأكبر للوطنية و الغيرة على الوطن ومواطنيه. وإذا اعتزل الحاج حميد  الزاهير الفن فليس  معناه ان فن مراكش الأصيل المحلي سيضيع فالناصري يحمل المشعل ، حتى لا يضيع تراثنا وأصالتنا فهي قيمتنا ...
 نشير وهذا مذكور في الحوار ان الفنان الحاج بوجمعة الناصري كان أستاذا للموسيقى بدولة الإمارات  العربية المتحدة ، قضى بها  مدة عقدين من الزمن و نيف ..
علاه حنا با مراكش  ساهلين
اللهم لاحسد ... أبشاخخخخخخ  لوززززززززززززززز 
ندوزززززززززز نحط عظامي 
كخخخخخخخخخخخخخ = ههههههههههه 
 إلى اللقاء


أغنية جميلة غناها  الفنان الحاج الناصري بمناسبة زفاف الأمير مولاي رشيد
""""""""
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :

No comments:

Post a Comment