Saturday, December 27, 2014

رضوان الرمضاني صاحب برنامج “قفص الاتهام” في قفص الاتهام الرمضاني رضوان

أنوال بريس
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الالكترونية وثيقة من تسريب كريس كولمان، الوثيقة هي عبارة عن رسالة من الصحافي 
في اذاعة ميد راديو صاحب برنامج “قفص الاتهام” رضوان الرمضاني يوجهها إلى أحمد الشرعي، يقترح فيها عليه أسماء صحافيين مغاربة للاشتغال في مشروع اعلامي..
الرسالة كانت مؤرخة ب يوم 5 أبريل 2011، ويرجح أن يكون المشروع الاعلامي المقصود هو موقع “كيفاش” الذي يديره الرمضاني الآن. وبعد تقديم مقترح أسماء للصحافيين الذي يمكن ضمهم إلى المشروع يختتم الرمضاني رسالته إلى احمد الشرعي بقوله “تفاديا للظهور في الصورة أقترح أن نختار شابين أو ثلاثة شباب من الذين أعرفهم جيدا على أساس أنني صاحب المشروع” يعني، أن الرمضاني يقترح على الشرعي المعروف بقربه للمخابرات المغربية أن لا يظهر في الصورة وأن يبقى في الكواليس، فقط سيظهر الرمضاني بوصفه صاحب المشروع ومعه اسم او اسمين من الصحافيين المقترحين.
هذه الرسالة سيقوم بعد ذلك أحمد الشرعي بتحويلها إلى بريد الكتروني يوصي فيها أن تتم احالتها على « Pour sdi Yassine » والمرجح المقصود بسيدي ياسين هنا  هو مدير الاستخبارات المغربية ياسين المنصوري.
يذكر أن أحمد الشرعي هو صاحب مشاريع اعلامية من بينها جريدة الاحداث المغربية، ميد راديو، موقع كيفاش، ولوبسريفاتور ديماروك.. وغيرها، وتبين من تسريبات كريس كولمان انه يعمل لفائدة الاستخبارات المغربية لاستقطاب اسماء صحافية أو شراء ذمم بعضهم وكذا الدفع لكبريات الصحف العالمية من أجل نشر مقالات تمجد سياسة الدولة المغربية.
كما يذكر أن رضوان الرمضاني رفقة صحافيين مغاربة اخرين كانوا غداة اعتقال الصحافي علي أنوزلا يقولون أن الرجل أخطأ وعليه أن يؤدي ثمن ذلك، رافضين التضامن معه، وبل كانوا يهاجمون كل من يتضامن معه.
""""
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :                      

No comments:

Post a Comment