Friday, December 12, 2014

كشف مستور "كريس كولمان 24" والحرب السرية الإلكترونية بين المغرب والجزائر

علمت  "الجزائر تايمز" من مصادرها العليمة  و قريبة جداً من رئيس قيادة الأركان الجنرال ماجور "محمد قايد صالح" ، و التي رفضت الكشف الكلي عن هويتها، مخافة الدخول في الحسابات الضيقة...؟؟؟   
أن المدعو "كريس كولمان 24" مسرب وثائق
ومراسلات "سرية" بين الرباط ومسؤولين وصحافيين غربيين، تتعلق أساسا بملف الصحراء الغربية لم يقم باختراق أجهزة المخابرات المغربية، وإنما قام باختراق الحسابات الإلكترونية لأشخاص يتعاملون مع هذه الأجهزة، " كما قام باختراق قاعدة بيانات تابعة لوزارة الخارجية، وقام بجمع كل الوثائق المتوفرة" من سنة 2011 إلى سنة 2014 وأضاف نفس المصدرأن  "كريس كولمان 24" ماهو الا اسم مستعار تستغله المخابرات الجزائرية "المديرية المركزية للامن الخارجي" من اجل ابعاد الشبهات عنها وثم اختيار اسم  "كريس" اسم شخصي مسيحي و"كولمان" اسم عائلي يهودي لخلط الأوراق
يعتبر هذا الإختراق فريد من نوعه في العالم العربي لأنه لم يسجل أي جهاز إستخباراتي عربي مثل هذا الإنجاز الذي ليس من السهل تحقيقه أو حتى الوصول إلى الأدنى منه، وهو عمل رفيع وبمهنية عالية إستعملت فيه عتاد حديث لمحاربة الجوسسة.   
وهاد العتاد مكن الجزائر من أن تصبح من أكثر الدول في العالم تتقن فن  الجوسسة و القرصنة المعلوماتية على بشبكة الانترنت وقد دعمت  وزارة الدفاع  قدراتها بعتاد اتصال حربي جد متطور على شكل أجهزة مختصة في الكشف المبكر عن مصدر الجوسسة ومضاد لها. نصبت على مستوى الحدود البرية الجزائرية وقامت وزارة الدفاع الوطني  بتوزيع هذه المعدات على بعض القنصليات والسفارات للتجسس وسرقة المعلومات سميت بعملية " الفتح المبين "و تحتفظ  هده المعدات بمختلف المعلومات والتعرف على ما تحتويه الإرساليات الخاصة  التي يتم تداولها عن طريق الانترنيت بما في دالك دول الجوار منها ليبيا وتونس ومالي والنيجر و المغرب وموريتانيا .  
تتوفر الجزائر على شبكة كبيرة من من العملاء والجواسيس داخل المغرب تضم عدة فعاليات من المجتمع المدني ومن اساتدة وصحفيين ورجال اعمال تتوزع وتعمل على الشكل التالي :  
1 – رصد تحركات المسؤولين الأمنيين وزوار المملكة من الشخصيات الدولية  بالمغرب ومركزه العاصمة الرباط  والدار البيضاء .
و ترتكز الأهداف حول ثلاثة محاور رئيسية وهى :
1 – مراقبة ما يجرى في المغرب وخاصة في الصحراء الغربية وبناء شبكات تجسس للتخريب والتحريض عند الحاجة .
2 – مراقبة كل الأنشطة التي تعني بمشكل الصحراء الغربية  ومتابعة الحركات الإسلامية السلفية وجماعات المعارضة المناوئة للنظام الملكي  .
3 – جمع معلومات حول الشركات التي تستثمر في المغرب وخاصة شركات التنقيب عن البترول والغاز وغيرها لاستخدامها عند الحاجة .
حفيظ بوقرة خاص بالجزائر تايمز  يتبع...

تعليق كوحلالي
أنا لا اصدق و لا كلمة مما جاء على موقع الجزائر تايمز لان مؤسسه هو الجاسوس الجزائري  أنور مالك و اسمه الحقيقي نوار مالك و الذي لعب دور المعارض ضد عسكر الجزائر و حضر إلى مدينتي  " لعيون، و الداخلة و استقبلوه استقال الأبطال " تحت ضيافة لا دجيد و نبهت إلى أن الصعلوك الحقير الأصلع، هو ذئب ليس الا.. لأنه كان ينشر معي على موقع عرب تايمز الأمريكي و شكيت في أمرهبعدما نال الشهرة الكبيرة في قت قياسي  بفضل المخابرات الجزائرية التي  أوصت عليه قناة الجزيرة، واستضافه اللعين الدرزي المتصهين فيصل القاسمي الذي سبق لي أن دخلت معه في مشادة كلامية على الفيس، و نعلت كل دروز سوريا لأنهم تعاونوا مع الصهاينة ، وهاهم مرتاحون على هضبة الجولان المحتلة إلى حد كتابة هذه السطور،  اعرف حقيقة هذا المتصهين فيصل القاسمي الذي كان مجرد نكرة بقناة  بي بي سي
 علاقاتي كبيرة نسجتها مع عدد من الكتاب العرب بفضل منشوراتي على مواقع عربية عدة  ..و كنا نتبادل المعلومات ...
 قلت إن الحقير نوار مالك أو أنور مالك كود المخابرت الجزائرية، نال أموال خيالية من خلال بيع موقعه الجزائر تايمز لجهة مغربية، و اختفى عن الأنظار لأنه أتم مهمته، و قد نبهت إلى ان هذا الشخص مشكوك فيه لأنه كان دوما كان يشجعني على الاستمرار في الكتابة حول موضوع الصحراء المغربية ، حيت كنت القلم المغربي الوحيد الذي  ينشر  قضايا عن الوحدة الترابية و كنت حينها أتلقى همجية رعناء من طرف معلقين تابعين لمخابرات الجزائر و البوليساريو، ولا طرطور مغربي  حينها كان يساندني و يقف إلى جانبي ولو  بتعليق ...
لانني كنت دارس تاريخ الصحراء المغربية، و قلمي  مثل الرشاش،  قوي و عنيف و صادق وطني غيور على الوطن، 
 الحمد لله كولشي  باقي على عرب تايمز ..
 الشك تملكني بزاففففففففف لان من يعارض نظام وطنه و خصوصا العسكر لأنه عسكري برتبة ملازم أول سابق حسب المحفوظة التي كان يحفظها عن ظهر قلب.
كنت أتساءل لماذا هذا القندوح يهتم بقضية الصحراء المغربية ؟، أتريه ولد لحرام القاسيس ، كان يرغب في صداقتي بشكل وثيق جدا جدا جدا ، و قد توفق في ذلك و صرنا نقضي ساعات على الفيس فالشاط لكن الشك نبهني إلى شيء لم ينتبه إليه الحمار أن أسلوبه ركيك جدا جدا جدا و حينها اكتشفت انه ليس هو من يكتب مقالاته ، بل هناك آخرون هم من يكتبون له.
 اجتمع لي الشك في خانة اليقين و حينها أخبرته بحقيقته فاختفى من لائحة الخلان  على الفيس وقطع كل مراسلاته معي ، وظل  ينشر على عرب تايمز فقط مواضيع تتعلق  بفساد العسكر الجزائري جلهم متقاعدون...
باش عرفت ان هؤلاء العسكر المعنيون بحملة المخابرات ليسوا سوى متقاعدون منهم من مات ومنهم من غادر الى فرنسا؟ ..
طبعا انا لست منجما و لا كاهنا ...
ذات صباح سيصلني خبر على الايميل ، كل حرف منه يساوي عندي  لؤلؤ و مرجان ...
رسالة  من مواطن جزائري يقول انه عسكري متقاعد أعطاني حقيقة أنور مالك و انه كان من بين الجلادين وكان مسيرا لأحد السجون الجزائرية في الجنوب ، جل النزلاء  معارضون للنظام و آخرون محتجزون مغاربة. لكن الوقت فات لان البغل أنور قد زار المغرب.
واضاف كل من يعلق على مقالاتي ليسوا سوى عسكر الجزائر،  وهم شباب لهم تكوين عالي في الإعلاميات ...
 أنور الأقرع الأبرص الأحول ، كان مسرحي من الطراز الأول و نجح و نجحت المخابرات الجزائرية بميزة حسن جدا جدا جدا ... و فشلت مخابراتنا فشلا دريعا مدويا ...خلال السنوات الأولى لتسلم ياسين المنصوري مهام لا دجيد  الجهاز الذي كان دوما موكولا للعسكر الجنرال الحرشي كان الأفضل، والجنرال القادري قبله كان الأكثر امتيازا ،  و قبله الجنرال الدليمي  كان النامبر وان ...وكانت الجزائر تلقبه تعلب الصحراء لانه كان عبقري و ذكاؤه غير طبيع رباني ..
 و لا حول و لا قوة إلا بالله ...
 حينها هاجمت بعنف شديد جهاز لا دجيد على مدونة
 مراكش الحمراء التي كانت ثاني صفحة بعد هسبريس من حيت عدد الزوار ...
ولا داعي لذكر سبب إغلاق المدونة لانني وصلت إلى أمور خطيرة بزافففففففففففففف
ها الرابط :
المهم حسيت بالحكرة أن الجزائريين  ضحكو علينا ، حقيقة الذكاء نفعني بزاف، ثم احتكاكي مع عدد من الخلان الليبيين مند ثلاثة أعوام ، بجهاز المخابرات الخارجية الليبية خلال إقامتي بطرابلس ، تعلمت واستفدت كيف أكون مشكاك، هو إحساس لازال يعيش معي حتى اليوم، فالبحت و التحري والتقصي ضروري الى حين اتبات العكس.
فكل شيء بالنسبة لي مشبوه مشكوك فيه بنسبة النصف  في المائة ، حتى يظهر نقيضه ...
لهذا دوما أؤكد على شي قشويشات عاشور عاد قطر بهم السقف بالصحافة الرقمية، اغلبهم لا يتوفر حتى على شهادة جامعية سنة أولى على  الأقل.
 ان التحري واجب و ضروري لان هناك كلاب أعداء الداخل و الخارج، ينشرون مواد تسيء إلى المغرب و يقوم بعض لمكلخين بنشرها .
واحد لمصرفق نشر ان هناك تفرشيخ باقليم الحوز " سيدي عبد الله غيات "  لمواطنين  كانوا ضد الإحصاء من طرف القوات المساعدة .
 اليوم ماشي بعيد كنت في أربعاء تغدوين بإقليم الحوز  وطلبني احد خلاني أن أشاهد شريط  على هاتف أحدهم ، حول تدخل عنيف للشرطة ضد المتظاهرين، على انه شريط جديد، عندما تمعنت مزيان ، مع عندي الشوف عشرة على حمار بلا بردعة " حشاكم "
ها العينين كبار كد الكيسان ، والشوف يجيب الله ...
كخخخخخخخخخخخ = هههههههه
أخبرت الدراري أن الشريط عمره ثلاثة أعوام، خلال قيام جماعة عشرين فبراير
بين مزدوجتين
"ستجدون الحقيقة الكاملة عن عن جماعة عشرني فبراير ، و من خلقها على صفحة مراكش الحمراء، كنت اول من اكتشف الامر "..
لي و اعر ، راه واعر، و السبب انه وطني غيور، ولا زيد و لا انقص عن احد. 
قلت الفيديو : يخص تظاهرة غير مرخص لها بالدار البيضاء بحي البرنوصي، عام 2011 شي بعضين روجوا الشريط على الفيس و شفتو ، و لكن شبعت  ضحك على بوكلوخ تكفحوا بالتعليقات خايبة ضد بلادهم،أكلوا من خيراتها و شربوا  من مائها العذب، و تداوو على يد أطبائها ، و تعلموا على يد أبنائها لكي يهاجموا وطنهم، أكلوا الغلة و سبوا الملة ...
اودي ما شاء الله بوكرن كثر ...
 يتبع حياكم الله و السلام عليكم،  تحية نضالية عالية مراكش.
""""""                                       
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :



No comments:

Post a Comment