Saturday, November 22, 2014

بريد مراكش تايمز : الى عامل اقليم شيشاوة دراويش الاقليم مهمشون ومنسيون و مقصيون

مقدمة كوحلالية       
ها نا امسيو الصبار،  ها وراقي تحت باطي ما يسمع حد عياطي،  حنا نعاماس كنهضرو غير بلكواغط.
 إلا ما قدرتيش نعاماس على تسيير الإقليم ما فيها باس، هانية على وزن زاكية ،  اطلب إعفائك من رئيسك مسيو حصاد راه راجل لوزززز،  غادي يتفهم وضعيتك، قياسا بسنك متعك الله بطول العمر.
 سير على الله شوف نعاماس هاد الروينة  لي وصلتني الناس راه مكرفصصصصصصين.
شكاية دراويش اقليم شيشاوة  
نحن مجموعة من الشباب الغيور على منطقتنا المتواجدة بشيشاوة وانطلاقا من ذلك قمنا بصياغة ملف مطلبي وقعت عليه جمعيات المجتمع المدني.
نريد منكم نشر الخبر  و شكرا لكم مسبقا
ساكنة جماعة امزوضة بإقليم شيشاوة تنتفض ضد سياسة التهميش و الإقصاء
تعاني الساكنة المتواجدة  بجماعة امزوضة دائرة مجاط إقليم شيشاوة جهة مراكش تانسيف الحوز من مجموعة من المشاكل ،إذ تعاني المنطقة من التهميش و الإقصاء في شتى المجالات في الصحة، التعليم، النقل، و التجهيز و الخدمات، الشيء الذي حدا بالشباب المثقف الغيور على المنطقة إلى صياغة ملف مطلبي وقعت  عليه مختلف جمعيات المجتمع المدني  حيث تمت مراسلة كل من السيد القائد و رئيس الجماعة و السيد رئيس الدائرة و السيد العامل على إقليم شيشاوة و السيد والي ولاية مراكش و السيد رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز من أجل التدخل العاجل لحل جميع المشاكل ،كما يؤكد المجتمع المدني على ضرورة التجاوب مع المطالب المشروعة للساكنة ،كما أن للأخيرة الحق في سلك سبل أخرى مشروعة و الاحتجاج من أجل إحقاق أبسط شروط العيش الكريم التي تضمن كرامة المواطن.










"""""""
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :

No comments:

Post a Comment