Monday, December 9, 2013

أمير سعودي يسعى للتوسط لدى الرئيس الأسد لإيقاف عرض فيلم "ملك الرمال"


أمير سعودي يسعى للتوسط لدى الرئيس الأسد لإيقاف عرض فيلم "ملك الرمال"
 
كشف الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية عن سعيه للتوسط لدى الرئيس بشار الأسد من أجل إيقاف عرض فيلم "ملك الرمال" الذي يتحدث عن سيرة المؤسس الملك عبدالعزيز و الذي يُعرض حاليا في سوريا في أعقاب عرضه في لندن.
وقال عبد العزيز عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أنه استعان بصديق مشترك بينه وبين الرئيس بشار الأسد لمنع عرض هذا الفيلم في دمشق، متمنيا من الرئيس الأسد أن يستجيب إكراماً لشخص الملك المؤسس الذي "لا يمكن لسوريا وشعبها نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم"، على حد تعبيره.
ويتحدت فيلم " ملك الرمال" عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، وقال منتج ومخرج الفيلم نجدة أنزور ان فيلمه "يبحث في تاريخ الإرهاب وجذوره وعلاقة ذلك بما يحدث اليوم في العالم قاطبة".
و يعرض الفيلم جانباً من الاتفاق الذي تم بين بريطانيا العظمى والسلطان عبد العزيز، وقتها، وكيف تم دعمه بالمال والسلاح للقضاء على سلطة آل الرشيد التي حكمت الرياض في ذلك الوقت، والتخلص من العثمانيين تمهيداً لاحتلال المنطقة وبسط نفوذ الغرب عليها، وهذا ما حصل لاحقاً في اتفاقية (سايكس ـ بيكو) بين بريطانيا وفرنسا لتقاسم النفوذ في المنطقة
سوريا الآن .
******
قناة ’’مراكش تايمز على اليوتوب ’’ يتوب على اليوتوب
****
موقع ’’ عرب تايمز الأمريكي ’’ صفحة. ذ. محمد كوحلال
****
الموقع العراقي’’ الحوار المتمدن ’’ صفحة. ذ. محمد كوحلال
*****
’’مراكش تايمز’’marrakehchtimes
منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له
و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش
لمن يرغب في الاتصال ذ . محمد كوحلال
mKhlled80@gmail.comالبريد                                                                                      

No comments:

Post a Comment