Sunday, October 6, 2013

شكاوي دراويش شركة كوماناف ج2


شكاوي دراويش شركة كوماناف ج2
الاحد 06  / 10 / 2013

تواصلت اليوم الجمعة 04 / 10 / 2013  الوقفة الإحتجاجية أمام مقر الشركة الأم كومناف وقد عرفت بعض النقص نظرا للإشاعات المغرضة من أناس يدعون النضال وهمهم الوحيد هو إفشال الوقفة ومن بين المسكنات هو صدور بلاغ من المجموعة البرلمانية . هو بلاغ بدون توقيع ولا طابع المؤسسة الصادر عنها وهدا نص البلاغ
بطلب من المجموعة البرلمانية للاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين و بالحضور الشخصي للسيد وزير التجهيز والنقل و بعض مستشاريه و مدير مديرية الملاحة التجارية و المسؤول عن سلامة رجال البحر داخل المديرية وحضور المكتب النقابي لبحارة كومناف فيري و أسفار، انعقد لقاء خاص لعرض الوضعية المزرية التي يعيشها البحارة و الاطر و المستخدمين
فبعد العرض الذي قدمته المجموعة للتذكير بوضعية بحارة كومناف فيري و أسفار ثم والتأكيد على أن هذا الملف الإجتماعي طال أمده وأنه يجب التسريع بإيجاد حل في أقرب الآجال. بعد ذلك تدخل السيد الوزير الذي سرد المراحل التاريخية التي مر منها الملف، والتي تدل على إلمامه بحيثيات الملف وتتبع جزئياته، كما أبدى تعاطفه اتجاه المتضررين، حيث ألح السيد الوزير غير ما مر أن الأولوية في التشغيل ستكون لفائدة البحارة و مستخدمي و أطر كومناف فري و أسفار ، المتوقفين عن العمل. و لتقنين هذا الأمر و بتنسيق مع مديرية الملاحة التجارية ثم إشتراط 36 شهرا كحد أدنى للدفتر البحري للفوز بالمناصب المعلنة للبحارة في طلب العروض اللذي سيكون في 21 نونبر 2013.
كما أطلع السيد مدير الملاحة التجارية الحضور على أهم نقاط دفتر التحملات والتي اختصرها في نقطتين أولها ضرورة رفع العلم المغربي و ثانيها الأولوية لضباط و مستخدمي كومناف فري وفوياج.
وغبان اللقاء تدخل أعضاء المكتب النقابي لبحارة كومناف فيري و أسفار حيث ركزوا على قروض الأبناك و اللتي وعد خلالها السيد الوزير بإعادة فتح الحوار مع الأبناك لإمكانية تجميدها لحين إيجاد مخرج لهذه الأزمة.
كما طالب المكتب الوزارة بإلزام شركة "ضامي غريب" بتشغيل بحارة كومناف على متن بواخرها ، كما إقترح المكتب إحداث مناصب شغل لذى شركة و وعد السيد الوزير بربط الاتصال بهم وأعطى أمره للسيد مدير الملاحة التجارية بدراسة الموضوع مع المعنيين بالأمر. و الشروع في الحوار معهم ومحاولة إقناعهم بذلك.
كما أكد الوزير أن الحل الأوفر حظا هو المتعلق بالشركات اللتي سيقع عليها الاختيار تبعا لطلب العروض المعلن عنه و اللتي أكد الوزير أنها يمكن أن تستوعب كل من الإداريين و البحارة و الفندقيين.
وفي الأخير أعرب ممثل المجموعة عن شكره السيد الوزير على إحاطته بالملفف وتفهمه لوضعية المتضررين وألح على الإسراع بما تم عرضه من الإجراءات ليتم طي هذا الملف
المرسل :
abdou abdellatif ja.abdou@hotmail.fr
لمن يرغب في الاتصال ذ . محمد كوحلال
0657349403 الأرقام المجهولة بصيغة Inconnu  لا نرد عليها
’’مراكش تايمز’’marrakehchtimes  منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوتنه لهو ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش.
 البريد   Khllmed80@gmail.com

No comments:

Post a Comment