Monday, March 25, 2013

منتدى الصناع و الصانعات التقليديين بمراكش العرس الأكبر


منتدى الصناع و الصانعات التقليديين بمراكش العرس الأكبر
مراسلة ذ. محمد كوحلال 24 / 03 / 2013 سيدي يوسف بن علي مراكش
شهد مقر الاجتماعات بالمنطقة الحضرية يوم الأحد 24 / 03 / 2013 عرسا كبيرا , جمع كل الصناع و الصانعات التقليديين بمراكش, تحت لواء يوم دراسي بعنوان ,,الصناعة التقليدية رافعة للتنمية الشاملة ,,
 اليوم الحافل شهد حضور ممثل جلالة السلطان, بالمدينة السيد الوالي الدكتور محمد فوزي و مدير الصناعة التقليدية بالجهة, ورئيس الغرفة, نجيب ايت عبد المالك  ورئيس المنطقة الحضرية,الأستاذ الريماوي , بالإضافة إلى كل أعضاء ومنخرطي المنتدى اللذين تجاوز حضورهم 600 نفرا.
 أبشاخخخخخخخخخخخ .... لوزززززززززززززززز
افتتاح اليوم الدراسي كان على لسان السيد الوالي الذي نوه بهذه الشريحة, من رعايا صاحب الجلالة, و أكد جنابه على الدور الكبير الذي يلعبه الصانع التقليدي, مشير إلى  أن جلالة السلطان المفدى, كان دوما إلى جانب قطاع الصناعة التقليدية و أهله. و شدد جنابه على الاكراهات التي يعرفها القطاع , حيت اختفت بعض المهن, بينما أخرى تحتضر و مهددة بالانقراض. في ختام كلمته أكد السيد والي جهة الحوز الللوزززز ,على أن السلطة ستظل وفية بالتزاماتها لتقديم العون, و دفع عجلة القطاع للنهوض به, و مسايرة اكراهات العصر.
باقي المتدخلين نوهوا بالمنتدى, و أكدوا جميعا على التكافل والتآزر, من اجل تقديم العون إلى قطاع الصناع التقليدية و العاملين تحت لوائها, حتى تستمر قافلة الصناع و الصانعات مستمرة في العطاء و المساهمة في تنمية البلاد و ازدهار العباد.
كلمة السيد رئس المنتدى السيد يوسف كرداح وهو من أهل الدار و صانع تقليدي, شتت هموم الصناع و الصانعات بإسهاب كبير , جعل كل الحاضرين يتابعون باهتمام كبير خبايا هذه الشريحة الشبه منسية.
 المفاجأة الغير المنتظرة والغير المتوقعة, تتجلى في غياب رئيسة المجلس الجماعي و ممثلة الساكنة بسيدي يوسف بن علي  بقبة البرلمان, فاطمة المنصوري , حيت أثار غيابها استياءا كبيرا جدا, و تذمر كل الحاضرين و خصواصا الصناع والصانعات اللذين حضروا بكثافة كبيرة.
واهههههههههههههههه ... عيب عليك يا بنت الحلال, أن لا تحضري الى جانب دراويش ودرويشات الصناعة التقليدية. أهو تكبر ام حسابات سياسبة ضيقة أم استهتار؟ !
 يا سبحان الله يا فاطمة, لي شافك البارح, و أنت تتجولين بين أزقة سيدي يوسف بن علي , و تتوسلين الدراويش للتصويت على جرارك المعطوب, و ترمين العباد  بالوعود بحال الكرداس على حبل النشر..
غيابك ليس له أي مبرر إطلاقا و بتاتا و نهائيا , أي والله ...كان على الأقل يا فاطمة أن تبعتي من ينوب عنك, و يتلو رسالتك بعد البسملة, تليها اعتذار شديد لغيابك , ولو بكذبة بيضاء. أما أن تتغيبي عن ملتقى دراويش الصناعة التقليدية بمراكش, في حين يحضر ممثل السلطان بمراكش محمد فوزي. و لعمري هذا هو العبث و الاهانة  والاستهتار و الطنز في أبهى صوره, من ممثلة الساكنة بالبرلمان.
اوا لهلا بعطيني وجهك, و الله يخلينا فصباغتنا, راه كحلتيها و زمرتيها  يا فاطمة, مع الساكنة والصناع لا سامحك الله يا بنت الحلال و لا حول و لا قوة إلا بالله...
ألف تحية إكبار و اجلال وتقدير , إلى رجال السلطة, اللذين حضروا وأولهم السيد الوالي
و ألف تحية أيضا إلى الزملاء الإعلاميين اللذين حضروا بكثافة.
حياكم الله و السلام عليكم   
****
عاش الوطن عاليا       والشعب أبيا      والسلطان بانيا       
*******
لمن يرغب في الاتصال ذ . محمد كوحلال
0657349403 الأرقام المجهولة بصيغة Inconnu  لا نرد عليها
’’مراكش تايمز’’marrakehchtimes  منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش     ...أبشاخخخخخخخخخخخ .. لوزززززززززز
كاتب مدون و ناشط  حقوقي مستقل ولد الشعب.
البريد
*****    
موقع’عرب تايمز’ الأمريكي صفحة ذ : محمد كوحلال
***
صفحة ذ محمد كوحلال  بموقع اليسار العربي ,,الحوار المتمدن,,الدانمارك
******
***** 
الموقع على اليوتوب:
*****
الموقع على التويتر :

No comments:

Post a Comment