Saturday, October 20, 2012

شوهة مدوية و صرخة عداء مغربي يستغيث


شوهة مدوية و صرخة عداء مغربي يستغيث
العداء المغربي الكبير السيد ’’ الهرهار العياشي’’
أجرى الحوار ذ. محمد كوحلال
 مراكش 17 / 10 / 2012
العداء المغربي الذي غدربه الدهر و تخلى عنه اهل الرياضة والمسؤولين اللذين يطلعون علينا بالخطابات و الطزطزات الإعلامية, على شتى وسائل الإعلام.
 حالة مواطن درويش مقهور مقموع ,أيقظت الوجع و هزت فؤادي, لعداء مغربي كبير , طاف كل تراب المملكة و بعض الدول الإفريقية , و شارك في أول ماراتون بمراكش 1996, وحصد من التتويج ما لا يعد و لا يحصى  و من الشواهد ما يغطي الشمس الحارقة , التي أحرقت قلبه و بدنه ,و جعلته يطوف على بالمقاهي بحتا عن مساعدة يتأبط ملفا يعج بالصور, ظلت كنزه الثمين تنعش قلبه من خلال ذكريات جميلة.  و كناش آخر من الحجم الكبير به توقيعات لكل المواطنين, اللذين عرض عليهم حالته هو لا يمارس التسول إطلاقا وحاشا لله , بل يعرض حالته على الناس و منهم القلوب الرحيمة التي تساعده بملاليم لا تغني و لا تسمن بل تسد الرمق ليس إلا .
طلب الحديث إلي حتى يصل صوته المبحوح إلى  من يهمهم الأمر, و إلى الشعب المغربي ليتعرف على حالة مواطن درويش مقهور.
 لي تبع الرياضة فهاد لبلاد , مشا خلا ربي يكون فعوانو ...
قدم ’’الهرهار ’’مصباحا منيرا لوطنه و لقطاع الرياضة , فرد له الوطن الجميل بصفعة قوية أدخلته إلى قوقعة الاكتئاب النفسي والتذمر. 
لا حول و لا قوة إلا بالله
حسب ما ذكر لي ان هناك مواطنون, منهم من يتأسف لحاله, ومنهم من يضرب كفا بكف على هذا الوطن , لمبوسر بمسؤوليه المبوسرين , الذين يسيرون قطاع الرياضة , كمشة  من المتطفلين و رزمة من بعض الإعلاميين اللذين يحبون الندوات لولائمها = ما لد وطاب من المأكولات و المشروبات , و يبتعدون هن هموم الدراويش في الرياضة و قطاعات أخرى.
 بطونهم هي الأهم, مع احترامي و تقديري لبعض الإعلاميين وهم قلة  من ينبشون قضايا الدراويش.
وقفني  الله حتى انشر اكبر عدد من هموم الدراويش,  بوطني و اجري عند ربي ,محسوب لي ,يوم لا ينفعني سوى ما قدمته لخالقي و لأهل وطني المستضعفين الدراويش .
العداء المغربي الكبير السيد ’’ الهرهار العياشي’’ من واليد 1964 بالصويرة , عشقه غير محدود لرياضة المشي و المسافات الطويلة , يركض و يركض, من اجل حمل علم وطنه عاليا , و إذا بوطنه يحمله بعيدا عن الحياة الكريمة. 
قام بجولة عبر تراب المملكة بين عامي  2007  و 2008 و هو عضو سابق بجمعيات شتى..
’’ واد نون ’’ كلميبم السمارة ...
 ’’ نجاح سوس ’’ أغادير...الخ
قام بجولة افريقية مشيا على أقدامه المباركة بكل من :
السنغال / موريتانيا / مالي / غينيا / سيراليون / ساحل العاج /
ليس له أي روافد مالية ,  تقيه سياط الفقر  و الحاجة, اللهم فتاة الخلان و الأحبة و عشاق الرياضة ممن يعرفونه معرفة شخصيا و يظل الأمر مجرد فتات ليس إلا .
العداء المسكين الدرويش ’’ الهرهار العياشي’’ لا زال عازبا  ليس له سكن قار , حياته الاجتماعية قاسية جدا .   يتبع
من يرغب في الاتصال بالعداء فعليه تركيب الرقم التالي 0611106238 في انتظار نشر ج2 
غرائب جولا ت’’ الهرهار العياشي’’ و احاجيه عن مغرب اخر = المغرب الغير النافع .
إلى اللقاء
***********    
ذ محمد كوحلال ’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم..

No comments:

Post a Comment