Saturday, September 29, 2012

فضيحة مدوية يا وزير الصحة واكككك واكككك على حكرة فهاذ لبلاد الناضور


سيدة تكسر زجاج المستشفى الحسني بالناظور احتجاجا على إهمال ابنها الذي ينزف دما
فضيحة ما بعدها فضيحة، هي تلك التي وقعت صباح اليوم الخميس بالمستشفى الحسني بالناظور، حيث قامت سيدة في حالة غضب قصوى، بتهشيم زجاج المستشفى، احتجاجا على الإهمال الذي قوبل بها ابنها الذي ينزف دما من بطنه.
السيدة التي جاءت مبكرا إلى المستشفى، بغية مداواة ابنها الذي يعاني منذ مساء أمس من نزيف دموي في أنفه بيد أنه يُرجع الدماء إلى البطن، وهو ما تخوفت منه والدته، لكن إدارة المستشفى لم تقدم العلاج لابنها لغياب الإمكانيات اللازمة للفحص عن الابن ونصحوها بالذهاب إلى المصحات الخاصة والتي يتوافر فيها العلاج، لكن السيدة رفضت حسب ما قال ابنها لناظور سيتي، لكونهما عاجزين عن توفير ثمن العلاج في المستشفى الخاص، ونعت الابن من رفض مداواته بالوحوش، لكونهم لا يملكون قلوبا رحيمة، وهي المفروضة أن تكون عند من ينتمي إلى هذه المهنة.
السيدة وابنها انتظرا إلى حوالي الحادية عشر قبل الظهر، لكنها بعد ذلك لم يستسيغا الانتظار، خاصة وأن الأم ترى ابنها يموت منتظرا، وما جعلها ترفع صوتها صارخة وباكية، ومنددة بالإهمال، ولم يفلح الحرس الخاص بوقف احتجاجها، وأمام عدم استجابة المستشفى لها، قررت تهشيم الزجاج، وشرعت في ذلك، لكن رجال الشرطة أوقفوها، ومن ثم أدخلوها للعلاج، واقتيدت في الأخير إلى مخفر الشرطة.
حالة احتجاج أخرى عايناها في المستشفى، وبطلتها سيدة أخرى أصيبت في إحدى عيناها وتتردد على المستشفى من أجل العلاج منذ أسبوع، لكنها دوما يقال لها إن الطيب غير موجود، ولما شرعت في الاحتجاج اتصل بالطيب الذي حضر على الفور..
ناضور سيتي
*******    
ذ محمد كوحلال ’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم
كاتب مدون و ناشط  حقوقي مستقل, ولد الشعب   00212663575438
البريد
******
***** 
الموقع على اليوتوب:
*****
موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / الدانمارك

********
موقع ذ  كوحلال   / عرب تايمز / أمريكا

No comments:

Post a Comment