Saturday, October 13, 2018

تخمينات كوحلالية: من قتلوا خاشقجي في تركيا سوف يقتلون.. انها لعبة الاستخبارات قتل القاتل .. و الله اعلم ..

قتل القاتل.. قتل الشاهد.. قتل المخبر صاحب العلبة السرية للأسرار.. قتل المسئول الذي يتوفر على اكبر عدد من الأسرار الخطيرة..الخ. تلكم هي من فلسفة كل استخبارات العالم. بمعنى أوضح فان من قتلوا جمال خاشقجي سوف يقتلون لا محالة في يوم من الأيام حتى لا يفر أحدهم إلى الخارج و يفجر البطيخة.. لكن هناك احتمال آخر ان القتلة سوف يضعونهم تحت الإقامة الجبرية. هذا إذا لم يتم حقنهم " حقنة" بسم قد يأتي على أبدانهم في ظرف لا يتعدى السنة.. و كل واحد سيكون له موعد الموت مختلف عن الآخر .. و الله أعلم.. وهناك أيضا وسيلة أخرى أن يتم  شحن القتلة عبر مروحية أو طائرة عسكرية، ومن تم يقصفونهم بالأجواء السعودية وتسقط المروحية أو الطائرة، بسبب عطب تقني، حسب ما ستنشره لاحقا صحافة الصرف الحي المحلية. أو يقصفون بصواريخ الجيش السعودي داخل اليمن، وينسب الحادث للجيش اليمني..الخ .. و الله أعلم..
 سؤال هام :
لماذا لم تنتفض أمريكا ضد السعودية، وتفرض عليها التعاون في التحقيق مع الأتراك، وفتح باب القنصلية وإقامة السفير السعودي في اسطنبول. أو يرسل الأمريكان فرقة للبحت الجنائي للتحقيق في قضية تصفية خاشقجي؟؟..
الجواب اهم :
 بكل بساطة المصالح هي التي تحكم، فلو أرادت واشنطن الوصول إلى النتيجة النهائية لفعلت في ساعات، وطالبت بمذكرة دولية لاعتقال محمد بن سلمان، عبر النيابة العامة للمحكمة الدولية، أو عقد جلسة طارئة لمجلس للأمن..الخ. يتبع إلى اللقاء..

No comments:

Post a Comment