Sunday, October 14, 2018

ما سبب زيارة #وزير_الداخلية السعودي و معه مسؤول أمني رفيع برتبة #فريق = #جنرال إلى #المغرب 8 أيام بعد مقتل خاشقجي؟!.

يوم الثلاتاء 2 أكتوبر دخل و لم يخرج #جمال_خاشقجي من #القنصلية_السعودية في #اصتنبول و ترك خطيبته تنتظر أمام أسوار القنصلية. والساعة الذكية كانت معه سجلت بالصوت و الصورة كل ما جرى و البت كان مباشرا على هاتف خطيبته التي سلمت التسجيل بدون شك لجهاز #الاستخبارات_التركية.. و التي أعلنت أنها تتوفر على شريط فيديو مما أحرج الأمريكان الذين كانوا يعلمون بالخطة مند مغادرة الهالك المطار و لكن لم يقدموا المساعدة. لأنه من المستحيل أن يكون معارض سعودي من أسرة كبيرة بأمريكا و شقيق المليارديرالسعودي #عدنان خاشقجي لاجئ بأمريكا يسافر إلى بلد يعيد فقط لأجل قضاء أمر إداري بسيط بقنصلية بلاده و كان قنصليات #ال_سعود بالعالم مغلقة. و تتركه #CIA يسافر دون أن تراقبه عند وصوله مطار #اتاتوركباسطنبول. أيضا نضيف أن الساعة الذكية التي كانت بحوزته كان بعلم #الأمريكان بها يدون شك و كان الهالك تحت المراقبة.
اذن لماذا تركوه يرحل هل من أجل صفقات سلاح مع ال سعود برقم خيالي سيحط بمصارف امريكا؟!.. الجواب : كان على لسان #ترامب حيث قال: اذا ما تأكد أن #السعودية لها يد في اختفاء #خاشقجي فإننا سنتخذ إجراءات قوية باستثناء صفقات السلاح..الخ. كلام واضح و سليم حسب مقياس المصالح..التي هي أكبر من حجم #ال_خاشقجي. الأمريكان لهم وجهان: واحد لحقوق الإنسان يفرض على الدول الضعيفة أو دول أخرى لغرض ايتزازها. وجه آخر للمصالح الكبرى.
سؤال: لماذا لم تفرض #واشنطن عقوبات اقتصادية على السعودية كما فعلت مع #روسيا و #ايران نموذجين؟. بكل تاكيد امريكا تعرف سيناريو قتل خاشقجي قبل تنفيذه.. سؤال أخير: ما سبب زيارة #وزير_الداخلية السعودي و معه مسؤول أمني رفيع برتبة #فريق = #جنرال إلى #المغرب 8 أيام بعد مقتل خاشقجي؟!. يتبع إلى اللقاء.
#تدوينة_كوحلالية

No comments:

Post a Comment