Friday, February 13, 2015

عبارة " ديالي اللي كبير على ديالك" تجر بنكيران إلى مواجهة وقفة احتجاجية تنظمها جمعيات نسائية

 يبدو أن الجمعيات النسائية تتربص بأي لفظ يصرح به عبدالإله بنكيران للانقضاض عليه بوقفات احتجاجية أمام البرلمان، و لو كان جل تصريحات رئيس الحكومة تُفهم بغير ما يقصد بها.

و تستعد فعاليات نسائية مدافعة عن حقوق المرأة، للقيام بوقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي، ضد عبارة " ديالي اللي كبير على ديالك" التي تلفظ بها بنكيران خلال الجلسة الشهرية في رد له على ميلودة حازب، رئيسة الفريق النيابي لحزب "الأصالة والمعاصرة".
وتعتبر الفعاليات النسائية، ما تلفظ به بنكيران " إهانة" و"احتقارا" للمرأة المغربية ومشاركتها السياسية بمؤسسات الدولة.
و قبل سنتين وصف بنكيران المرأة على أنها كالثريا المعلقة بالبيت لمكانتها في المجتمع و الأسرة، غير أن هذا التشبيه لم يعجب الجمعيات التي نظمت عدة وقفات احتجاجية أمام البرلمان تحت شعار "أنا ماشي ثريا" . أخبارنا المغربية
 """""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه لأننا نخاف الله، و ننبذ  الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنت "مثاليا" ستجد من يكرهك ! حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :                               

No comments:

Post a Comment