Friday, April 22, 2011

أربعة مائة و خمسون جنديًا من جبهةِ البوليساريو..يقاتلونَ إلى جانبِ القذافي مُقابل 10 آلاف دولارا

450 جنديًا من جبهةِ البوليساريو..يقاتلونَ إلى جانبِ القذافي مُقابل 10 آلاف دولارا
مقاتلو جبهة البوليساريو..في خدمة من يدفع أكثر

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن نظام العقيد معمر القذافي انفق 3.5 مليار دولار على استئجار المئات من المرتزقة من شمال افر يقيا للمساعدة في هزيمة قوات المعارضة،جلهم من مقاتلي جبهة البوليساريو التي توجد على الأراضي الجزائرية.
و نقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في نظام القذافي شارك في المفاوضات قبل أن ينشق وينضم إلى صفوف المعارضة،أنه زوّد مسؤولي منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بتفاصيل صفقة لتجنيد 450 مقاتلاً من منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها مع المغرب،أعضاء في جيش جبهة البوليساريو.
وأضافت نقلاً عن المنشق الليبي الذي لم تكشف عن هويته أن كل واحد من المرتزقة تلقى 10 آلاف دولار للقتال مع كتائب العقيد القذافي لمدة شهرين، وتم
وأشارت الصحيفة إلى أن الغالبية العظمى من المقاتلين هم أعضاء من قبيلة صحراوية تتمركز في الصحراء الغربية، وخاضوا حربا ضد المغرب كأعضاء في جبهة البوليساريو بدعم من الجزائر و القذافي.
وقالت إن مسؤولين ليبيين جندوا أيضاً العشرات من مقاتلي حركات التمرد في النيجر ومالي التي لديها روابط وثيقة مع نظام القذافي، مشيرة إلى أن مسؤولي حلف الأطلسي تلقوا تقارير في الماضي بأن العقيد القذافي اعتمد بشكل كبير على المرتزقة الأجانب للدفاع عن نظامه، لكن الوثائق التي قدمها المنشقون الليبيون مؤخراً أظهرت أن نظام القذافي لا يزال يسعى بنشاط لتجنيد المزيد من المقاتلين.
القذافي و محمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو وبينهما زعيم عصابة رام الله عباس أبو الملايين
ونسبت الصحيفة إلى مسؤول وصفته بالبارز في حلف الأطلسي قوله “إن القذافي يستخدم جميع اتصالاته في المنطقة لجلب المزيد من المرتزقة إلى ليبيا للدفاع عن نظامه”.
واتهمت جماعات المعارضة الليبية المرتزقة بالوقوف وراء أسوأ التجاوزات التي ارتكبها النظام، بما في ذلك قتل النساء والأطفال،كما اتهمت الجزائر بإرسال المقاتلين رفقة مئات سيارات و المصفحات للقتال إلى جانب كتائب القذافي و هو ما ينفيه المسؤولون الجزائريون.               مراكش تايمز
------------
روابط هامة
نشيد المظلومين / ذ محد كوحلال
---------**étoiles --------
موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / موقع يساري ديمقراطي علماني
مراكش تايمز منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام



No comments:

Post a Comment