vendredi 19 mai 2017

تويشية كوحلالية تحية لكل دراويش الوطن لا للحكرة و تابانضيت ديال السياسيين

إلى وزير الداخلية من حق الناس يغوثوا و يطالبو بحقوقهم في الحسيمة في  فاس في خريبكة في  أسفي  فلارواس لكحل الخ. لأنكم نتوما عولتوا على الشلاهبية ديال الأحزاب، و لم ترغبوا في يوم من الأيام ان يكون هذا البلد ديمقراطيا. فقط الحيثان هي التي تستفيد من ثروات الشعب و الصفقات مقابل قضاء ضعيف..
ابن الثروة سؤال الملك نسيتوه ؟؟..
غياب ابسط الحاجيات في مناطق عدة أما العالم القروي فذلك المغرب الغير المنسي ..
بقا لينا غير طازارين على وزن موازين.
اش خصك العريان بندير امولاي.. 
الناس تقهرت و نتوما باقيين غاديين بسياسات ميك دوز هو هذاك، زادها  لملفس ديال بنكيران كملها بمقولته الزفت: "عفا الله عما سلف" راه الشعب غادي ينوض في المغرب بقراه ومدنه، و حينها لن ينفعكم لا بوليس و لا عسكر و لا استخبارات و لا هم يحزنون .. عيب أسي عبد الوافي انك تجتمع مع أحزاب الخردة = بيريمي لصياغة قرار زفت حول الحسيمة. كان عليكم  فتح المشكل من جانبه الاقتصادي و الاجتماعي، بغض النظر عن الأمور الأخرى المتعلقة بتحرك  خلف الستار لجهات خارجية أو داخلية داعمة لبعض المنتفضين. هذ اكلام خليه إلى زانبا .. أخزيت ..اقصد جانبا .. و لكن نتوما حققوا مطالب الناس ليس في الحسيمة فقط بل في ربوع البلاد. و لكن  للأسف عندما تكون أحزاب الكارتون منها تلك الأحزاب التي اجتمعت بها لم يحصل بعضها حتى على 50 شلية = كرسي بالبرلمان و أحزاب خردة  أخرى لم تصل حتى إلى 20 نفرا. باستثناء حزب رئيس الحكومة. اوا ماشي الطنز هذا أعباد الله
 واش هاد احزاب كوكوت مينوت هي  لي غادي يساعدوك؟.هادو راه ما عندهم حتى ثقة شعب الذي يناهز 40 مليون نفسا. إياكم و ألف إياكم = اطنصيو تأجيج المنطقة. لان العنف سيولد العنف، و تلك هي الذريعة التي ينتظرها البعض. نوضها من جهتكم و سوف ترون رد الفعل. راه حق عند هاد الناس لازم يتحقق، و أي انتفاضة أخرى بمدينة مغربية تقع مفروض الدولة تتحرك لفتح ملف المطالب، هذا ماشي خوف أوهووو بل الكونتير = العكس. هذه قوة = باور ان الحكومة تستجيب لمواطنيها. لأنه الا ما كنا حنا الجماهير الكادحة ماكاين لا دولة لا برلمان  ولا هم يحزنون و لا عبو  و الريح .. واااااه جبتو قيامة ديال القوات العمومية حسب شريط وصلني لا أدري من من؟؟. ياك لاباس اخويا الوزير. ياكما بيتو تردو  الصحراء الشرقية التي احتلتها الجزائر بمباركة فرنسا عقابا لمحمد الخامس على دعمه للثورة الجزائرية، أو بيتو تحررو سبتة و مليلية؟؟..
راه الناس صارت ترى الفساد كما ترى الشمس في كبد السماء، ملايير الشعب لإصلاح التعليم طارت هذا غير نموذج. واخا ارض قيمتها تفوق مليون سنتيم للمتر، شفطوها ب 350 درهم تحت اسم : خدام الدولة ".
أممممممممم .. صي بو c est bon اوا حنا المزاليط = حزقستان.. اش نكونو حنا  نعاماس؟؟ :
"خدام  المراحيض العمومية ؟؟. " تكرار بسبب الفقسة " وزدي كمليتها باجتماع مع الشلاهبية السياسيين، اوا عيط بعدا على حزب الاستقلال يحضر أحزاب اليسار...الخ.وحينها سنقول ان مسيو لفتيت جمع فتات الأحزاب.. إياك و الخطأ أسي لفتيت و خلي الميزان وافي. نحن الشعب خدام الوطن،ولسنا خدام الدولة. و رب البيت الٌأقصى لو كنا في دولة ديمقراطية، لشاهدنا الأصفاد تلف أيادي المفسدين و الفاسدين. بأس مصيرهم، و مأواهم رفقة مسيو أبو لهب و حرمه الغير المصون..كيفاش بيتو هاد لبللاد تكون ديمقراطية اعباد الله، و الخونة صاروا وطنيين والوطنيون صاروا خونة مع أن اغلبب الخونة بعضهم تعامل مع الاستعمال الفرنسي، و بعضهم كان معتقلا بسجن بولهارز بمراكش بسبب جرائم و جنح، وأطلق سراحهم بعد الاستقلال على أنهم وطنيون، الله يرحمك يا والدي عندما قال لي و أنا مجرد بزقول= صبي شقي: " حنا دافعنا على  لبلاد ولاحونا، والخونة عطاوهم لكريمات و الفيرمات ...الخ". عندما اشتد عظمي، فهمت لماذا كان أبي يكره المغرب و غادره إلى فرنسا 5 أعوام غاضبا. أعطيه العصير .. يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire