lundi 17 avril 2017

كوريا تهدد بضرب قطر والسعودية والامارات والبحرين بالصواريخ وموسكو تدعو الى ضبط النفس

عرب تايمز - خاص
هددت كوريا بالرد على اي هجوم امريكي بضرب القواعد الامريكية في قطر والامارات والبحرين والسعودية بالصواريخ ... وكانت كوريا قد اجرت تجارب ناجحة على صواريخ عابرة للقارات قادرة على الوصول الى الخليج العربي لان المسافة لا تزيد عن سبعة الاف كيلومترا في حين لا  تمتلك كوريا صواريخ قادرة  على الوصول الى واشنطون  التي تبعد حوالي 17 الف كيلومترا عن قواعد الصوارخ الكورية
بدوره قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن موسكو تأمل في ألا تقوم واشنطن بخطوات أحادية الجانب حيال كوريا الشمالية، كما فعلت في سوريا.
وذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السنغالي في موسكو: "آمل في عدم قيام واشنطن بخطوات أحادية تشبه تلك التي رأيناها مؤخرًا في سوريا، وأن تتمسك الولايات المتحدة بذلك النهج الذي كان الرئيس ترامب يعلن عنه أكثر من مرة أثناء حملته الانتخابية".
وأكد الوزير الروسي أن "تصريحات مايكل بينس نائب الرئيس الأمريكي، الذي تحدث عن انتهاء مرحلة الصبر الاستراتيجي الأمريكي بشأن بيونغ يانغ، في حال اعتبارها تهديدا ضد كوريا الشمالية، تمثل بالطبع طريقًا خطرًا جدًا".
من جانبه، دعا الكرملين اليوم كل الأطراف المعنية من جديد إلى ضبط النفس والامتناع عن القيام بأي خطوات استفزازية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "ندعو إلى مواصلة تنسيق الجهود الدولية في إطار المحافل الدولية الموجودة من أجل تسوية قضية كوريا الشمالية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire