Tuesday, January 27, 2015

مراكش: إلى مسيو مندوب الصحة السابق عبيد عبد العالي انك ابن حلال و أنا مدين لك بدين سأبعده عن كثفي لانه اثقل من جلمود بسفح جبل



كلمة السيد المندوب السابق البوفيسور عبيد عبد العالي.
تويشية كوحلالية :
 الله يجيبنا فالصواب و كلنا خطاؤون يا طويل العمر ..
 ما وقع فيه الزملاء بمنابر شتى بمراكش، من تغليط للرأي العام
حول حقيقة قضية مندوب مراكش السابق مسيو عبيد عبد العالي،فالأمر مفهوم لأن الرفاق الإعلاميين هم  أصحاب نية حسنة، وهذا من باب الإنصاف لانهم نشروا  ما نشرت أنا بدوري و سقطنا جميعا في الفخ ، يعطي لبابايا لقطع فلمكافش= اليدين
كما أسلفنا في مقالنا ليوم الأمس الناس  اللذين حضروا لحفل تكريم مسيو عبيد ، لم يجدوا الكراسي، لان عدد الضيوف، ما شاء الله كان كبيرا وغير متوقعا بالنسبة للمنظمين، راه الناس الزينين  يظهرون مثل الشمس في كبد السماء .. اللهم لاحسد..
 صباح اليوم التقيت بصحفي صديق عزيز، حيث تابع مقالنا حول تكريم المندوب السابق للصحة بمراكش، و استغرب بدوره للمعلومات التي جاءت في مقالنا و طلب منا أن نرسل له نسخة من الملف الذي تسلمناه من مسيو عبيد لوزززززز الصحة بمراكش سابقا .
يا جماعة الخير استغربت حتى ارتفعت حواجبي للتنوعير الذي مارسته جهات ضد المندوب السابق  مسيو عبيد  وبعما اطلعت على الملف صباح اليوم ، من ألفه حتى يائه ندمت غاية الندم على كل بلاغ نشرته ضد مسيو عبيد.
 وها انتم على يمين الشاشة ستجدون المقال قد أخد حيزا كبيرا من المتابعة ، و استغربت للأمر كثيرا مرة اخرى ان الناس كان لهم تعطش كبير لمعرفة المزيد حول قضية البروفيسور عبيد، لكن الأغرب أنني توصلت صباح اليوم بدعوة من طرف المشرف على  صفحة البروفيسور الوردي وزير الصحة على الفيسبوك ، تدعوني للانضمام الى لاباج ..
 افرحي اسعدي بيك يا ميمتي  فطومة ، لاقاني ربي غير مع الناس اللوزززززز عبيد عبد العالي نموذجا...
وان دل هذا على شيء  فإنما يدل على المصداقية التي تتمتع بها " مراكش تاميز"  وعبد ربه ضعيف ، يخاف الله، و واجبي أن أنور الرأي العام، وسوف انشر كل الوثائق على الفيس ..
 ونشوه الطرف الاخر  ..
أخزيتتتتتت واش أعباد  الله، لي سميتو كوحلال، غادي  يكدها، ديما مكحلها اخزيتتتت.
صورة جماعية مع مسيو عبيد ، جمعته مع كل أطياف الصحة بمراكش نواحيها،  اوا علاه كون كان هاد مسيو المندوب خايب، غادي يحضر كل هذا العدد الكبير في حفل تكرميه و توديعه، غير الهدايا التي تلقاها من زملائها وزميلاته ، خصو طالب معاشو من شدة حب ناس  لهذا المناضل الطبيب الشهم ..
فمن يدافع عن الوطن و المواطن ويحب بلده و يدافع عن مقدساته، و يحمي عرش بلاده ،فهو سيدي و أنا خادمه  قلمه لسانه،  فعاش الشرفاء في هذا الوطن وفي كل القطاعات العمومية
و إن كان حديثنا يا سادة يا كرام، يخص قطاع الصحة فلكل الشرفاء نسوة ورجال، أحييهم و قريبا غادي ندير دويرة على احد المستوصفات بطلب من طبيب صديق حضر حفل التكريم، وننقل لحضراتكم  معاناة العاملين بقطاع الصحة، لاننا دوما ننقل فقط معاناة المواطن ، و إلى ذلكم الحين لكم مني كل التحية و التقدير،  والليلة سوف أفاجأ الرأي العام و المحلي بحقيقة ما تعرض له أخونا لوززززززز قطاع الصحة مراكش، مسيو عبيد عبد العالي، و راه ديما عالي نعاماس، بأخلاقك و نزاهتك، لان ابن الحلال، دوما يكون متابعا من طرف الزنابق الفاسدة، و الخفافيش الظلامية التي تحب السكن بالجحور..
هدايا كثيرة تلقاها مسيو عبيد، خلال حفل تكريمه و توديعه ، من زملائه رجالا و ذكورا من قطاع الصحة و حتى المجتمع المدني حضر، غير أنا لي جيت طويل، ودايخ بالشمس، أنا لاباااااااااااااااس.. لقيت مندوبية الصحة، ما مشيت لشي مندوبية المعادن، أو الأوقاف، او مندوبية الصيد البحري كخخخخخخخخخخخخخخخ = هههههههههههه
  حقا و يشهد علي الله أنني استمتعت بحوار مع مسيو عبيد  ، فهو إنسان متبث بسلامتو، مرزن و شارب بلولو = متعقل. وبين جملة وأخرى ينفث ابتسامة خفيفة و هي ابتسامة فخر و اعتزام بما قدمه لقطاع الصحة بمراكش مدة عامين بالتمام و الكمال
.
 أنا بعدا الله يعطيني لعمش، تلفو ليا النوامر ، وتلف ليا  لالي مع الروتور و الله يوفق ويسر أمور كل رجال ونساء قطاع الصحة بمراكش و الجهة.
 و للطرف الآخر أقول:
 اتقوا الله في أنفسكم راكم تفضحتو، و بالوثائق التي سوف يتابعها  جمهور مراكش تايمز على  التويتر، والفيس، ونحط نسخة من تلك الوثائق على صفحة الوزير الوردي.
اوا لي ما عجبو الحال يمشي يدعيني...
 و كما قال احد " أصهار سقراط " و يدعى " " الله يلعن لي ما يحشم" حكمة رزينة  بل هو قول مأثور، يا ربي سامحني، غير عقلي و ما جاب، و لقلم و ما نقش :
   " كواغطي تحت باطي ، ما يسمع حد عياطي"
 دمتم و دام الوطن بألف خير،  و السلام عليكم،  ورحمة الله تعالى وبركاته .
 ها الرابط الرفيق كوحلال لوزززززززز  البهجة   :
بلاتي نزيدكم حتى هاد الرابط، صفحة " مراكشي و أفتخر":
أي أي أي ... نسيت يعطيني  لمشك  :
مرسي بوكو بوكو على متابعتكم و ثقتكم فينا ..

""""
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :                      

No comments:

Post a Comment