Thursday, May 3, 2018

الدبلوماسية_المغربية الفشل عنوان بارز العلاقات_المغربية الايرانية بين المد و الجزر. و بريطانيا الى جانب ايران

تدوينة1:
من المستفيد من قطع العلاقات المغربية الايرانية؟ الجواب: السعودية الخصم الكبير لإيران، ثم الأمريكان و  ترامب المجنون الذي يحاول بكل جهده رفقة الرئيس الفاشل ماكرون، لنسف الاتفاق النووي. لكن الغريب في الأمر ان بريطانيا قررت أن تنزل بكل ثقلها لأجل استمرار الاتفاق النووي مع إيران.. حللوا و ناقشوا..
تدوينة 2
الدبلوماسية_المغربية الفشل عنوان بارز العلاقات_المغربية الايرانية بين المد و الجزر..
تصريحات الكتماني على وزن العثماني عندما كان وزيرا للخارجية عام 2015 منشورة على موقع الجزيرة يتعجب لهذا التخبط الدبلوماسي أي هلوسة_ديبلوماسية.. فتصريحات العثماني كانت توحي بنبرة تفاؤل إلى عودة العلاقات بين طهران و الرباط..المقطوعة بسبب أن إيران تنشر التشيع في المغرب.. و قلنا حينها أن المغرب كسب عدوا و البوليساريو صديقا وستكون إيران شوكة المغرب بدعمها البوليساريو و الجزائر ليس بالسلاح فقط و لكن بالعمل الدبلوماسي.. راجعوا أرشيف مراكش تايمز 2014.. طيب.. عادت العلاقات و صار ملف التشيع اسطوانة نسيها المغاربة.. مرة أخرى تقطع العلاقات لذات السبب أعلاه.. البوليساريو.. لكن هذه المرة بنبرة مسموعة و جديدة أكثر باقحام  حزب الله..هههههههه.. والله أمر يموت من الضحك.. لماذا لم تخبروا المغاربة عن اعتقالكم لرجل أعمال لبناني كبير يستمر في دولة افريقية كان قادما منها إلى لبنان فتوقف في مطار الدار البيضاء لاستكمال رحلته فتم القبض عليه و تسليمه للأمريكان لأنه كان على البلاك ليست =  الاءحة السوداء بسبب انه من الممولين الكبار لحزب الله حيث تم ترحيله من المغرب إلى واشنطن؟؟!.. ألم يصوت المغرب الى جانب العربان في  الجامعة العربية =  مطبخ البيت الأبيض على وصف حزب الله منظمة ارهابية كما تريد امركيا و اسرائيل و الخلايجة..؟؟ أمر مضحك للغاية.. يتبع.
تدوينة3:
تبريرات الوزير بوريطة حول قطع العلاقات مع  إيران واهية وغير منطقية كان الأولى قطع العلاقات مع طهران عندما بدأ اللغط الإعلامي الخاوي بمنابر اعلام الصرف الصحي بين  المغرب و البوليساريو بخصوص الأسطوانة المشروحة حول خرق الجبهة للمنطقة العازلة..؟!!.
سؤال1 بدون جواب:
لماذا لا يقطع المغرب علاقته مع  الجزائر التي تمول البوليساريو بالعتاد و السلاح و المال و الدعم  الاستخباراتي و التدريب العسكري ثم تحتضنهم و تدافع عنهم أمام هيئات دولية قاريا و دوليا..الخ.؟!!. إذا كان المغرب يريد إرضاء  السعودية بعد غضبها على  الرباط بسبب انسحابها من  اليمن أمر مفهوم و لكن ما محل أمريكا من الاعراب أليست هناك سفارة إيرانية في  واشنطن؟!!.. من مصلحة  الأمريكان يت المزيد من الفتنة بين المسلمين فقط لا غير يتبع.

No comments:

Post a Comment