Tuesday, May 15, 2018

تركيا تستدعي السفير الإسرائيلي المعتمد لديها في أنقرة لأجل الدردشة، وبلجيكا تندد وتبلغ تنديها للسفير المعتمد في بروكسيل..

عندما كتبت مقالات سياسية تحليلية كثيرة عن حقيقة  اردوغان و سياسته ذات الوجهين و فضحت الأمر و ركزت كثيرا على الإعتداء الإسرائيلي على سفينة الإغاثة التركية  مرمرة التي كانت متوجهة إلى  غزة و قلت أن أردوغان يريد فقط جر عواطف الشعوب العربية و الإسلامية و أنه يحب و يقدر إسرائيل أكثر من  بني_يعرب  آل_يخرب..الخ.
فكل صور أردوغان و تحركاته ما هي إلا  بروباغندا إعلامية. فالخبير في الإعلام و المحلل السياسي يدرك هذه الأمور جيدا .. على أي.. مناسبة الكلام أن  تركيا استدعت  السفير_الإسرائيلي في  أنقرة دردشو معه في مقر  وزارة_الخارجية_التركية و بعدها إحنا آسفين على الإزعاج.. فقط لا غير .. هل سحبت تركيا سفيرها في  تل_أبيب.. تنديدا لما حصل خلال  انتفاضة_العودة أو عند فتح السفارة الأمريكانية في القدس..الخ.؟!!.. يعني فقاعة إعلامية تركية لأجل إحراج باقي زعماء العالم العربي النائمين، و رسم صورة بطولية لتركيا في العالم الإسلامي.. أقول : العبوا غيرها..
ملاحظة: مصر و الأردن لم يستدعيا سفيريهما في تل أبيب للتشاور، ولا هما بلغا تنديدهما للسفيرين المعتمدين لديهما في عمان و القاهرة.. أما بلجيكا فقد فعلت و استدعت السفير الإسرائيلي في بروكسيل، وبلغته تنديد الحكومة البلجيكية.. يتبع إلى اللقاء  

No comments:

Post a Comment