Thursday, May 31, 2018

مسلحون يقتحمون مبنى الحرس الوطني السعودي في الطائف

مركز القلم للأبحاث والدراسات 
 الوقت – أعلنت وسائل الإعلام السعودية اليوم الخميس، أن مسلحين اقتحموا مبنىً تابعاً لوزارة الحرس الوطني السعودية، في مدينة الطائف غربي المملكة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.
وأظهرت مشاهد تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الاستنفار الأمني لا يزال متواصلاً في محيط المبنى، وسط أنباء عن تحصّن المسلحين في الداخل.
كذلك أكدت مواقع إخبارية سعودية مقتل رجل مرور كان يمارس عمله الاعتيادي بطريق أبو بكر في الطائف بعد أن تعرّض لاعتداء من مجهولين سددا له عدة طعنات قبل أن يسلباه سلاحه، و يستقلّا مركبته متجهين لشارع الستين، وتم رصد المطلوبين بالقرب من مبنى تابع للحرس الوطني بشارع الستين في حي شهار، وتبادلا إطلاق النار مع رجال الأمن وتعرّض أحدهما لإصابة فيما تم إلقاء القبض مرافقه .
وفي وقت لاحق، قال الصحفي عناد العتيبي، إن الأجهزة الأمنية قبضت على اثنين من المسلحين المشاركين في الهجوم، في حين لم يصدر عن وزارة الداخلية السعودية أو شرطة الطائف أي توضيح حتى ساعة كتابة هذا الخبر.​
الوقت
الطائف: هجوم ليلي على مقرّ للحرس الوطني السعودي

قتل جندي سعودي وأصيب آخرون في هجوم على أحد مقرات الحرس الوطني في مدينة الطائف غرب السعودية. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، لعملية إطلاق نار متبادل بالطائف، لافتين إلى أن عملية الاقتحام أسفرت عن مقتل عسكري على الأقل وإصابة 2 آخرين.
وأظهرت مقاطع فيديو، تداولها الناشطون، تبادلا لإطلاق النار بين الامن السعودي وآخرين في شارع الستين.
ولفت شهود عيان وناشطون إلى أنه تم اعتقال منفذي الهجوم، دون الإشارة إلى أعدادهم حتى الآن.
أما رواية الاعلام السعودي الرسمي فتحدّث عن مقتل رجل مرور إثر تعرضه للطعن، من قبل شخصين، خلال تأدية مهامه بالقرب من أحد “المولات” بمحافظة الطائف.
وأوضحت مصادر أمنية وفق صحيفة سبق السعودية الرسمية أن شخصين هاجما رجل المرور واعتديا عليه بالطعن، قبل أن يسلبا منه سلاحه، ويستقلان دوريته الرسمية، ويتوجهان ناحية مركز الحرس الوطني بشارع الستين.
وذكرت المصادر أن قوات الشرطة اشتبكت مع الشخصين بالقرب من مركز الحرس الوطني وتمكنت من إصابة أحدهما والقبض عليه، فيما فر الآخر من المكان، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية تواصل تمشيط المكان للقبض عليه.
ولفتت المصادر إلى أن رجل المرور توفي بعد نقله لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم نتيجة إصابته، مبيّنة أن إصابات وقعت في صفوف رجال الأمن جراء الاشتباك مع الجانيين.
العهد  
 

No comments:

Post a Comment