Monday, May 14, 2018

آخر أخبار غزة الجريحة: غياب كلي لسفراء أوروبا خلال افتتاح السفارة الأمريكانية في القدس.

ملاحظة هامة: لا يمكن أن يقوم ترامب بما قام به، لولى ضوء اخضر خلف الكواليس من بعض زعماء بني يعرب آل يخرب.. والله اعلم.. واشنطن صارت تعيش عزلة دولية بسب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
 يا جماعة إسرائيل نصحناكم ان حدسنا اخبرنا ان هناك فتنة كبرى سوف تشهدها المنطقة، وحصل الأمر من خلال انتفاضة العودة في غزة التي لم أكن أتوقعها بهذا الحجم الكبير، لأن الحدس شيء والتحليل و التوقع   شيء آخر..أي نعم..
ماعالينا : سبق ان نصحنا ساسة إسرائيل بالجلوس إلى التفاوض، وإنهاء المشكل تحت لواء لا غالب ولا مغلوب بعيدا عن العقد المذهبية أوالسياسية المنبثقة من التعصب الديني أوالسياسي أوالعرقي..الخ. لكن للأسف كما هي العادة، فكلامنا لا يؤخذ به رغم انه يصب في المصلحة العامة للطرفين. 
طيب .. النتيجة 58 قتيلا سقطوا بنيران عسكر نتانياهو شرق غزة. ومظاهرات صاغبة في الضفة الغربية،  وتعنيف للفلسطينيين في رام الله. أيضا تعنيف النواب العرب في البرلمان = الكنيسيت.
النتيجة:  إسرائيل على صفيح ساخن بسبب فتح السفارة الأمريكانية في القدس..الخ.
 نصيحة سبق ان نشرتها على المدونة مفادها ما يلي : دعوا القدس عاصمة لكل الأديان الثلاثة، ولا تجعلوا من هذه البقعة الطاهرة والمقدسة عند المؤمنين لكل الأديان، مرتعا للسياسية حتى لا تلوث..الخ. عودوا إلى أرشيف مراكش تايمز لتتأكدوا من سردنا ها الذي ما هو تكرار ليس إلا..
سؤال 1 : الجامعة العربية، عرفناها أنها مجرد ملحقة للبيت الأبيض، ولكن أين اتحاد علماء المسلمين وما تعليقهم على ما يجري؟؟..
سؤال2 : زعماء العرب راحوا فين، بحكوماتهم المحكومة من طرفهم و برلماناتهم و احزابهم..؟؟.
طشطشات إخبارية من الفيسبوك  منقولة من صفحة Bahja kouhlal :   
غضب فرنسي بريطاني و ألمانيا تصرح أن من حق الفلسطينيين في التظاهر. تنديد إيراني لبناني بخصوص ما يجري في غزة و 52 قتيلا حتى اللحظة. المهم العربان على وزن الخربان، كعادتهم هم جبناء يخافون من غضب الأمريكان حتى لا يفقدوا كراسيهم فهي من تحميهم. اجتمع العربان بسرعة البرق على طاولة الجامعة_العربية مطبخ البيت_الأبيض لأجل الاتفاق على أن حزب_الله منظمة "إرهابية" بينما لم يتحرك أي منهم للتنديد بما يجري في غزة. والله فيكم الخير لا ينقصكم سوى أن تبعثوا باقة ورد إلى نتانياهو بمناسبة نقل عش سفارة ترامب إلى القدس..يتبع
عاجل وأخيرا تحرك العرب: تنديد سعودي، والكويت تطلب عقد جلسة طارئة للمسمى مجلس_الأمن غدا الثلاثاء بخصوص ما يجري في غزة. آخر حصيلة55 قتيلا بنيران عسكر إسرائيل.. أين بقية العرب؟!!..يتبع.

No comments:

Post a Comment