Thursday, May 17, 2018

عاجل إلى وزير الداخلية : عمالة قلعة السراغنة تغلي، والدراويش يستغيثون


وصلتنا أخبار من مندوب الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان بمراكش، مرفقة بصور وأشرطة سوف نعمل على نشرها لاحقا. بالإضافة إلى طلب مساندة من دراويش مغلوبين على أمريهم في بلدة تملالت بعمالة قلعة السراغنة، موجهة الى مندوب الشبكة بالمدينة الحمراء. والسب حسب ما أفادنا به مندوب الشبكة بمراكش. فان مجموعة من الدراويش تعرضوا لنزع حقوق هي في ملكيتهم. بالإضافة إلى تضييق على الخناق عليهم من طرف السلطة ورجال الدرك لغرض منعهم من الاحتجاج، كحق دستوري للدفاع عن قضيتهم. وهذا ما فهمناه من خلال كم كبير من التسجيلات الصوتية التي وصلتنا. وعليه فإننا سنعود للموضوع بالتفصيل لنشر كل الأشرطة المصورة الخاصة بهذا الحكرة التي تعرض لها دراويش تملالت. ريثما يكون لنا لقاء مع بعضهم  ونراجع كل ما بحوزتهم من وثائق، وبعد ذلك فوسائل الاحتجاج مضمونة قانونيا ويكفلها الدستور، وأيضا القضاء قبلة لكل مقهور محكور سلب منه حقه.. أي نعم..
سؤال إلى مسيو صبري: علاش تمنعو الناس من التعبير عن غضبهم بسبب سلب حقوقهم ، وترسلون لهم رجال الدرك لمضايقتهم، أنسيتم ما نص عليه الدستور؟؟.
 نصيحة إلى السيد عامل الإقليم: حذار وألف حذار أن تقوموا بأي عمل من شانه تأجيج الوضع، وعليكم الاهتمام بمطالب الدراويش، واستقبال ممثلين عنهم، كما هو منصوص عليه في مذكرة سابقة للوزير لفتيت. ولنا عودة للموضوع  مع الشكر والامتنان للشبكة الوطنية لحقوق الإنسان فرع مراكش . يتبع إلى اللقاء.


No comments:

Post a Comment