Saturday, May 12, 2018

مراكش حي المسيرة 2 حرف ب: بالله عليكم واش هاد الدراويش ما عندهم حق فهاد لبلاد هادي هي الحكرة؟؟

شوفو هاد الشوهة أعباد الله.. لكم التعليق.. 
الحي المذكور معروف بالاكتظاظ ومند مدة طويلة لا حظنا أشغالا صيانة تقوم بها مؤسسة للماء والكهرباء، لغرض توسيع ربما قنوات الصرف الصحي أو العكس. حيث قامت بحفر عدد كبير من الأماكن، وقامت بوضع سياج على كل حفرة، والغريب في الأمر حسب احد السكان، ان الأشغال طالت مدتها. فالمؤسسة بدأت الأشغال و وضعت السياج على كل حفرة و تركت الحالة على ما هي عليها. فلاهي أتمت المشروع ولا هي أغلقت الحفر. والخطير في الأمر ان تلك الحفر صارت عبارة عن برك من الماء كلما سقطت الأمطار. الأمر الذي يدفع الصبيان إلى النزول إلى تلك الكهوف الغارقة بالماء، لأجل ممارسة  السباحة، مما يشكل خطرا كبيرا على حياة  الأطفال هذا دون الحديث عن الأمراض التي قد تصيبهم.
أمر غريب و الله، فلا الشركة أتمت أشغالها ولا هي ردمت هاديك الحفر، ولا  حتى السلطة تحركت لأجل تسريع الأشغال. أما رباعت المنتخبين الشلاهبية لي صوتو عليهم الناس، لكي يدبروا أمورهم و مشاكلهم فهم غائبون تماما. زعما هاد الدراويش، ما عندهم حق فهاد لبلاد، والدستور استثنى هذه الشريحة من الشعب المغربي  التي لا تجني سوى الشتم و التهديد والحكرة، هادشي ماشي معقول. فالمنتخبون عرفانهم استغلاليون لا تهمهم إلا مصالحهم. اوا سي الوالي أشنو هي خدمتك، ألست انت الوصي على كل لمؤسسات التي تدور في فلك عمالة مراكش؟؟.
آخر كلمة إلى المسئولين بالمؤسسة المسئولة عن المشروع:
غير كملو هاداك الزمر، وصوبو اش بيتو تصاوبو، ولا سدو علينا هاديك الكهوف ديال لارواس لكحل. لأن هادي ماشي خدمة. وهذا أسميه الاستهتار بحياة المواطنين و تعريض عيالهم للخطر. 
وااااااااااااه... لي داز من الشارع يرى تلك الحفر محاطة بالحواجز الحديدية. يظن أن الأمر عبارة عن بلاطو لتصوير فيلم في افغانستان.. سأعود للموضوع لاحقا..
حياكم الله و السلام عليكم.. 
  

No comments:

Post a Comment