Thursday, March 16, 2017

مراكش: استفسار إلى السيد رئيس مقاطعة " سيدي يوسف بن علي"

استغربت كثيرا صباح اليوم و أنا بمقر المقاطعة، رفقة جمعية سبق لي الحديث عنها تريد تنظيم دوري رياضي في كرة القدم لصالح لوليدات البراعم. كما هي عادتي أرسلت بطاقتي التعريفية" كارت فيزيت" إلا الكتابة الخاصة للسيد الرئيس عن طريق رئيس الجمعية المعنية بالأمر. حينها كان الرئيس بمكتبه لكنه غادر فورا دون ذكر سبب مغادرته. فقط اكتفى احد الموظفين بمكتبه بإخبار ناس الجمعية ان الموعد سيكون يوم الاثنين.
أنا ما فهمت والو..
 الرئيس كان في مكتبه ينتظر الناس ديال الجمعية، والموظف المكلف طلب من الناس الدخول إلى عند الرئيس ليخرج الرئيس من باب أخر..
غريب هذا التصرف مسيو الرئيس أنا ماجيتش باش نعطي محاضرة في الوطنية، أنا فقط غرضي انك دير بوجهي و تعاون هاد الجمعية بما تطلبته من بذل رياضية وكواري وشي كويسات = كؤوس وميداليات...الخ. صافي هادشي لي كاين. لأن رئيس الجهة مشغول بشرب الشاي، وجنابه الموقر لا يستقبل المواطنين إلا بعد وضع طلب لقاء، ربما تدرسه أقول ربما "منظمة الدراويش بالأمم المتحدة "وحينها تقرر هل يستقبل جناب " الإمبراطور خشيشن" صاحب الطلب ..
ماكاين باس مسيو الرئيس، أنا أعرفك جيدا وأقدرك و قلت للمعنيين بالأمر هذا الرئيس رجل مزيان، ولي اليقين انك غادي تعاون معهم ..
على كل حال سأعود يوم الاثنين على الساعة 10 صباحا طبقا للموعد الذي سمعناه من الموظف المسئول بكتابتك ... يتبع إلى اللقاء 

No comments:

Post a Comment