mercredi 22 mars 2017

أربعة قتلى بهجوم قرب مبنى البرلمان البريطاني

قلنا لكم يا ساسة بريطانيا ان الإرهاب سوف يدق أبوابكم لأنكم أمريكان بسياستكم أكثر من أوروبيين 
قتل 4 أشخاص وأصيب 20 آخرون بينهم مصابون بجروح خطيرة، خلال هجوم وقع قرب مقر البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، الأربعاء، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" ومصادر بريطانية.
والقتلى الأربعة هم شرطي وامرأة وشخص آخر، إلى جانب المهاجم.
والهجوم نفذه شخص بسيارة دفع رباعي، حيث دهس عدة أشخاص على جسر وستمنستر، ثم ترجل وطعن شرطي ويحاول طعن آخر قرب مقر البرلمان، إلا أن رصاصات الشرطة أردته قتيلا.
وقال مسؤول مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، إن عملية أمنية لا تزال جارية قرب موقع الهجوم، الذي "نفذه شخص واحد" حسب تصريحاته.

وذكر مراسلنا أن عناصر الشرطة أطلقت النار على رجل كان يحمل سكينا، خارج البرلمان.
وفي مؤتمر صحفي بوقت سابق لمتحدث باسم شرطة لندن بعد هجمات البرلمان البريطاني، قال إن وحدة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق.وأضاف: "سنعزز أولويتنا الآن وهي الحفاظ على الأمان في لندن"وأشار المتحدث إلى أن مصابي الهجوم بينهم شرطيون، لكنه لم يعط حصيلة دقيقة للضحايا.وطالب "كل من لديه صور أو مقاطع فيديو أن يسلمها للشرطة"، كما حث السكان على تفادي المرور قرب مقر البرلمان.وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني دافيد ليدنغتون المسؤول عن ترتيب أعمال الحكومة، أمام النواب: "ما أستطيع قوله للمجلس هو أن حادثا خطيرا قد وقع. يبدو أن ضابطا للشرطة تعرض للطعن وأن المهاجم اصيب بنيران الشرطة".
وأضاف: "هناك تقارير أيضا عن وقوع المزيد من أعمال العنف قرب قصر وستمنستر" مقر البرلمان. سكاي نيوز عربية بتصرف 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire