dimanche 1 janvier 2017

ها هي الديمقراطية و العدالة يدا في يد يا عربان الشؤم نتانياهو يخضع للتحقيق غدا الاثنين

 المصدر: عرب48 بتصرف في العنوان فقط 
يخضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، صباح الإثنين، للتحقيق بقضيتين جنائيتين، واحدة رئيسية لم تتضح معالمها بعد، والأخرى أقل خطورة وتدور حول تلقيه هدايا بمبالغ كبيرة من رجال أعمال، يبلغ ثمنها مئات آلاف الشواقل.
وقالت الشرطة إن ثلاثة محققين في وحدة 'لاهف 433' سيجرون التحقيق في منزل نتنياهو وليس في مكتبه، وأن رئيس الحكومة قال للمحققين إنهم غير مقيدين بالوقت أثناء التحقيق، بعد أن استصعبت الشرطة حتى وقت مبكر من الأحد تحديد موعد للتحقيق معه.
وتطرق نتنياهو لموضوع التحقيق في وقت سابق قائلًا 'اقترح على أحزاب المعارضة الهدوء والتريث وعدم التعجيل في تحضير البدل وغل صفارات تهدئة للخياطين'.
وبعد ورود شائعات عن نية نتنياهو تقديم موعد الانتخابات بسبب التحقيق معه، نقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصادر في الليكود اعتراض الحزب على مثل هذه الخطوة، وقالوا إن أعضاء الليكود لن يتنازلوا عن مقاعدهم في الكنيست من أجل خوض انتخابات تقف في مركزها إشكالية مدى قانونية ترشح نتنياهو لرئاسة الحكومة مرة أخرى.
وذكرت القناة أن احتمال إقدام نتنياهو على تقديم موعد الانتخابات من أجل إعاقة التحقيق أو تأجيله غير وارد، لأن الانتخابات لن تؤثر على الخطوات القانونية، ومثال على ذلك التحقيقات التي أجريت خلال فترة الانتخابات مع حزب 'يسرائيل بيتينو' الذي يتزعمه أفيغدور ليبرمان.
وذكرت القناة أن رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان، المقرب جدًا من نتنياهو، سيسعى لسن قانون يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الحكومة خلال فترة ولايته. ومن الواضح أن هذا القانون أتى لحماية نتنياهو ليس إلا، خاصة بعد شبهات الفساد واستغلال المنصب التي دارت حوله، ولم تفتح الشرطة أي تحقيق طوال الفترة الماضية.  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire