dimanche 1 janvier 2017

الديلى ميل: بالصور.. ملك السعودية شيد مطار خاص بقصره بطنجة.. التقشف على أصوله!!

بانوراما الشرق الأوسط 
قالت صحيفة ” ديلى ميل ” الأربعاء انه فى الوقت الذى يفرض الملك سلمان بن عبد العزيز التقشف على الشعب السعودي، ولكنه يستثني نفسه من التقشف بعدما استثمر أموالا كبيرة في القصر الذي يمتلكه في مدينة طنجة المغربية.
وقالت الصحيفة أن الملك أجبر الوزراء على تخفيض رواتبهم والموظفين الكبار بما قدره 20% ، وجمد أجور باقي الموظفين والعمال وألغى الامتيازات التي كانوا يتمتعون بها وأوقف استثمارات ضخمة وتجميد المساعدات بسبب تراجع عائدات النفط، عماد الاقتصاد السعودي.
كما أنفقت السعودية الكثير من الأموال في الحروب التي تخوضها بالوكالة في الشرق الأوسط.
وأضافت أن الملك لا يطبق على نفسه سياسة التقشف بل قام باستثمار ملايين الدولارات في قصره في طنجة بتشييد مباني جديدة ومدرجين للطائرات المروحية وخيمة مثل الخيام الكبيرة الخاصة بالسيرك.

نشرت الجريدة صور لأقمار اصطناعية تظهر كيف كان قصر الأمير في الماضي وكيف أصبح الآن بعد تشييد مباني ومدرجات جديدة.
وكانت الصحافة الدولية قد تحدثت عن استثمارات الملك سلمان بن عبد العزيز في قصره، وقال مقربون منه أن تلك الاستثمارات من ماله الخاص وليس من خزينة الدولة. وتقول الصحافة أنه لا يوجد خط فاصل بين مال الدولة والمال الخاص بالنسبة للملك وأمراء الصف الأول.
وكانت الصحافة الأوروبية قد تحدثت عن اقتناء الملك سلمان بن عبد العزيز لقطعة أرضية كبيرة بجوار قصره كانت في ملكية الوزير الأول الإسباني السابق فيلبي غونزاليس.
المصدر:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire