dimanche 1 janvier 2017

المغرب و سياسة الزفت : فضائح المهاجرين الأفارقة إصابة 55 من قوات الأمن المغربية والإسبانية بعد محاولة ألف مهاجر العبور إلى سبتة


ذكرت السلطات المحلية ان اكثر من الف مهاجر حاولوا الاحد اقتحام السياج المزدوج الذي يفصل بين المغرب ومدينة سبتة وقد فقد شرطي عينه في مواجهات اعقبت ذلك.وذكر مركز الشرطة في سبتة ان مجموعة من 1100 شخص يتحدرون من افريقيا جنوب الصحراء يريدون دخول اوروبا، حاولوا اقتحام السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة امتار قرابة الساعة 3 ظهرا بتوقيت المغرب، بشكل عنيف جدا
واضاف ان مهاجرين اثنين فقط نجحا في العبور الى الجانب الاخر بعد اصابتهما بجروح بالغة ونقلا الى مستشفى في سبتة.واوردت السلطات المحلية ان نحو مئة مهاجر تمكنوا من تسلق الحاجز الخارجي وبقوا في اعلاه لبضع ساعات.
واظهرت مشاهد بثتها قناة تلفزة محلية رجلا يجلس على السياج ويحني راسه على صدره. ومع الصباح نزل الى المنطقة الفاصلة بين السياجين حيث تمدد فيما جلب له شرطي اسباني زجاجة مياه قبل ان يعيده الى الاراضي المغربية.واستخدم المهاجرون "قضبانا حديدية ومقصات وحجارة كبيرة هاجموا بها القوات المغربية وعناصر الشرطة الاسبانية".
واصيب خمسة شرطيين اسبان وخمسون عنصرا في قوات الامن المغربية فقد احدهم عينه. رويترز بتصرف 
اضافة كوحلالية :
هل فهمتم لماذا نددنا بقرارالمغرب البليد باستقبال مهاجرين أفارية، بل قام بتسوية وضعيتهم القانونية نكاية في الجزائر؟؟..الخ. أيضا بررنا رفض الجزائر استقبال مهاجرن افارقة حيث قامت بطردهم. بينما نخبة العار من المحللين سياسيين نص ريال،واعلاميين نص فرنك،واعلام الصرف الصحي نددوا و أزبدوا ثم  ارغدوا بخصوص قرار الجزائر السليم بطرد مهاجرين أفارقة ..
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأالخووووووووووووت .. المغرب مشا خلى لأن الطيش والمراهقة السياسية تغلب على سياسة البلاد.. لا حول و لاقوة الا بالله .. سير على الله ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire