lundi 7 novembre 2016

خبراء أتراك يدربون رجال الحموشي على مكافحة الإرهاب

يومية "المساء" كشفت من خلال مصادرها الأمنية أن خبراء أمنيين أتراكاً متخصصين في مكافحة الإرهاب قدموا تدريباً لعدد من عناصر الشرطة المغاربة بمدينة القنيطرة، واختتم التدريب الذي دام أسبوعا الجمعة الماضيواستفادت عناصر الشرطة المغربية من فعاليات دورة تدريبية في مكافحة الإرهاب على يد خبراء أمن أتراك، ونقل عن رئيس منطقة الميناء المتوسطي بمدينة طنجة قوله إن "مجموعة من عناصر الشرطة المغربية استفادوا من التدريب على يد خبراء من الشرطة التركية، طيلة أسبوع، في مجال مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أن "التدريب جاء في إطار تبادل التجارب مع الجانب التركي بخصوص مكافحة ظاهرة الإرهاب التي أصبحت عابرة للحدود وتمس كافة الدول.
ملحوظة كوحلالية
عجيب و غريب وفشي شكل تركيا التي تعيش إرهابا فظيعا بشرق البلاد من طرف مجموعة من الأكراد، بعدما قام السلطان العثماني اردوغان، بممارسة كل أنواع القهر والتعذيب و الحبس و الإبعاد لكل الأكراد.بل انه اعتقل نوابا برلمانيون أكراد و اقتحم مقر لتلفزيون و اعتقل صحفيين ...الخ.
السؤال 1:كيف لتركيا التي تعيش الوضع الزفت و تعرض اكبر مطاراتها لضربة إرهاب
" مطار اسطنبول" و كتبت الكثير عن الحالة التركية،و زلات اردوغان الذي ادخل بلاده في حمام دم من العمليات الإرهابية بعد دعمه لجماعات إرهابية في سوريا .. تركيا  التي تعرضت لضربت إرهابية مدوية بأهم شارع بالعاصمة أنقرة، حيث يسكن كبار الضباط الأتراك...الخ
السؤال2:  كيف لبلد يعيش مثل هذا الوضع الزفت، أن يعطي دروسا و تمارين لمحاربة الإرهاب، و المغرب كسر دماغنا بقصاصات إخبارية عن اعتقال عدة خلايا إرهابية نائمة بكل أنحاء البلاد، بل انه صار بلدا يستشار في أمور الارهاب من دول أوروبية بلجيكا نموذجا ..؟؟..
 اعتقد و الله أعلم  حسب خبرتي في المجال الإعلامي، ان العملية تتعلق بمكافحة الاحتجاجات، ليس الا..  و الله اعلم.. على كل حل هذا مجر تخمين و الللللللله أعلم  إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire