mardi 15 novembre 2016

المخابرات الامريكية تكشف: “حفتر” عميلنا في ليبيا.. ‎

خاص: بانوراما الشرق الأوسط
قائد التمرد العسكري في ليبيا خليفة حفتر
بالامس عرض برنامج من وثائق المخابرات الامريكية على قناة bbc العربية تحدث عن عمالة حفتر للمخابرات الامريكية ال CIA.
وقال كبار الضباط في المخابرات الامريكية في البرنامج ان خليفة حفتر هو اهم عملاء المخابرات الامريكية في ليبيا وشرحوا كيف انقذت المخابرات الامريكية خليفة حفتر من الاسر في تشاد بعد هزيمة تشاد للجيش الليبي واسر حفتر.
وقال احد كبار المسئولين في المخابرات الامريكية انه امر الرئيس التشادي السابق بالافراج عن حفتر كي يقوم بانقلاب عسكري ضد القذافي في ليبيا بعد فشل الغارات الامريكية على ليبيا في قتل القذافي, وقد نفذ الرئيس التشادي السابق اوامر المخابرات الامريكية وزار حفتر في سجنه ثم افرج عنه لكن القذافي كان على علم بكل ما تدبره المخابرات الامريكية ونجح في تدبير انقلاب عسكري موال له في تشاد.
و قال أحد المسؤولين أن المخابرات الامريكية ارسلت طائرات لانقاذ عميلها خليفة حفتر والعديد من الموالين له وارسلتهم الي دول افريقية ثم بعد ذلك ارسلتهم الي امريكا, و مكثوا في امريكا ينتظرون الاوامر من المخابرات الامريكية كي يقوموا بانقلاب ضد القذافي لكن الاحداث كانت تتغير الى ان سارع القذافي بتسليم اسلحة ليبيا الكيميائية لامريكا كي تتركه امريكا في الحكم.
وقال احد المسئولين في المخابرات الامريكية في البرنامج ان المخابرات الامريكية لم ترض عن القذافي حتى بعد تسليم اسلحة ليبيا الكيميائية الي ان جاء الربيع العربي وسارعت المخابرات الامريكية بارسال حفتر الي بنغازي بعد ان نجح عملاء الـ CIA في تحريض اهل بنغازي ضد القذافي.
وقال الضابط ان المخابرات الامريكية طلبت من اوباما فرض حظر جوي علي ليبيا لحماية حفتر ومعاونيه وظل حفتر يقاتل جيش القذافي الى ان سقطت ليبيا في ايدي حفتر والثوار وتوجه القذافي في قافلة لكن مسئول في الcia قال ان اجهزة الرصد الامريكية كشفت ان هذه القافلة يوجد فيها القذافي وطلبوا من ثوار ليبيا حصار هذه القافلة الى ان تمكنت المخابرات الامريكية وثوار ليبيا من قتل القذافي.
الآن وبعد ان كشفت المخابرات الامريكية حقيقة العميل الخائن خليفة حفتر يجب علي الليبيين الاحرار التخلص من هذا الجاسوس الامريكي الذي يعمل لخدمة امريكا.

تقرير  – الشحات شتا v

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire