samedi 19 novembre 2016

أهداف زيارة الملك الى بلاد الحبشة :من بركات زيارة الملك الى اثيوبيا : لقاء كبير بين رجال المال و الأعمال المغاربة والإثيوبيين للتعاون التجاري .

تويشية كوحلالية:
أهداف زيارة الملك الى بلاد  الحبشة : 
البحت عن الاستثمار للبلاد و العباد،إرجاع كرسي المغرب الى الأسرة الإفريقية...الخ. ألا ترون مع يا أصحابي ان الحكومة الحقيقية هي التي تشتغل مع الملك بأديس أبابا،مادامت حكومة بركوكش المحكوك تعاني من أزمة؟..  نصيحتي لبنزيدان أن يسلم المفاتيح للملك لتشكيل حكومة تكنوقراطية مع شي شوية من أحزاب الحمامة و الفرس و الوردة .. الحركة و الأصالة و الكناش  أوهووووووووووووو ..
اليكم الخبر :  
عقد رجال أعمال مغاربة وإثيوبيين، لأول مرة، منتدى للتعاون التجاري والاستثماري، في العاصمة أديس أبابا، بالتزامن مع زيارة الملك محمد السادس، لإثيوبيا.وقال وزير الدولة في وزارة الخارجية الإثيوبية "رقاسا كافلي"، في كلمة له خلال المنتدى، إن "إثيوبيا والمملكة المغربية تربطهما علاقات تاريخية قديمة وزيارة الملك المغربي ستعزز هذه العلاقات في مختلف المجالات".
وأضاف "كافلي"، أن "الحكومة الإثيوبية وضعت رؤية واضحة للاستثمار، من خلال خطة النمو الثانية التي ستفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات مع المغرب"، لافتا أن بلاده تتمتع بفرص استثمارية كبيرة.وأكد استعداد بلاده لاستقبال رجال الأعمال المغاربة في مجالات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وقطاعات الطاقة والتصنيع الزراعي، مشيرا أن المنتدى سيكون فرصة جديدة لبناء علاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين.
من جهتها، أكدت رئيسة الاتحاد العام للشركات المغربية، مريم بنصالح شقرون، في كلمة لها خلال المنتدى، استعداد رجال الأعمال المغاربة لإقامة شراكة دائمة مع إثيوبيا.
وقالت "شقرون"، "نحن ملتزمون بإقامة شراكة دائمة مع إثيوبيا في مجالات البنية التحتية، وتجهيز الأغذية والتعدين، وقطاعات الجلود والمنسوجات".
وذكرت أن المغرب يتمتع بخبرة وتجربة في مختلف المجالات، ولديها استعداد للمشاركة مع إثيوبيا. كما أشارت أن المنتدى سيكون فرصة لبناء علاقات قوية مع أديس أبابا في المجال التجاري والاستثماري.
وشارك في المنتدى الأول من نوعه بين البلدين، وزير الدولة بالخارجية الإثيوبية، إلى جانب رجال أعمال مغاربة وإثيوبيين، وممثليين عن الغرفة التجارية والجمعيات القطاعية الإثيوبية
وستستغرق الزيارة 3 أيام، يجري خلالها، الملك محادثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، قبل أن يستكمل جولة إفريقية تشمل زيارة مدغشقر، كينيا، ونيجيريا
يتبع الى اللقاء 
مصادر متطابقة 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire