samedi 15 octobre 2016

مراكش المدينة :" دار الشباب عرصة بوعزة" مولود جديد يحط بخشبة المسرح تحت اسم كريزي أرت

 من اليمين مسيو أحمد الوادودي،والسيدة خديجة الغمري،والفنانة مريم أجدو،والفنان سي محمد كردادي،والفنان الشاب بدر قلاج
مراسلة ذ محمد كوحلال " درا الشباب عرصة بوعزة" 
جمعية كريزي أرت للمسرح تم وضع لبناتها الأولى وأهدافها متميزة عن باقي الجمعيات التي سبق لي التعرف عليها أو التي قضيتا معها زهرة الشباب والطفولة.
 "جمعية كريزي أرت" أو جنون الفن لمت وجوه لها صيت كبير بالسوليما و التلفزيون و المسرح على سبيل الذكر لا الحصر:
 نجمة مراكش الفنانة مريم اجدو بالإضافة إلى زميلها الدائع الصيت الصديق الأستاذ سي محمد  كردادي، و عريس المسرح و الدراما صديقي العزيز بدر قلاج الذي أعطى الكثير للمسرح و الدراما بمراكش، و قام بجولات عدة بأقطار عربية و أوروبية، لعرض عدد من الأعمال المسرحية القيمة.وهناك عمل جديد ستقوم الفرقة بعرضه بالمغرب و أيضا على خشبة مسرح بدول عدة بالمهجر شهر ديسبمر 2016 لتجسيد روابط الأخوة و المحبة بين مغاربة المهجر و تجسيدا لروح السياسة الملكية الرامية إلى تجديد أواصر التواصل و استمراره بين مغاربة الداخل و الخارج ..
قلت يا سادة يا كرام: أن من أهداف الجمعية التي تحمل اسما متميزا " كريزي أرت" أنها ستكون مدرسة لتشجيع الصغار قبل الكبار على أبو الفنون، الفن الرابع. وأيضا سوف تعمل على لم شتات الفنانين المراكشيين الذين طالهم النسيان و التهميش. فجل نجوم مراكش صاروا يفضلون التعامل مع أسماء خارج نفوذ عمالة مراكش لأسباب مجهولة وإن كنا نعرف بعضها لكن من باب الاحترام نتعفف عن نشرها ..
أعطييييييييييييييه ... العصييييييييييير ..
مكتب الجمعية لا يتعدى ثلاثة  أنفار، فرئاسة الجمعية بالإجماع حصل عليه الفنان المراكشي المتزن الرزين سي محمد كردادي، بينما حصل فنان الخشبة عاشق دجلة و الفرات بدر قلاج على الكتابة العامة ، بينما الفنانة المبتسمة دوما الأخت مريم أجدو على مديرة الموارد المالية،وأمينة مؤتمنة بكل تأكيد على مالية الجمعية.
حضر هذا اللقاء الفني الجميل الأخت خديجة الغمري، مسيو أحمد الوادودي،عبد الغني ازة، ضيف الشرف الشاعر ذ عبد الحي نافعي..الخ.
 شكرا لإدارة "دار الشباب عرصة بوعزة" ونخص بالشكر الجزيل  مدير الدار الذي كان في غاية اللطافة.. اقصد رجل .. لوززززززززززززز .. يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire